الاخبار

العراق.. بدء المرحلة الثانية من “تحرير تكريت”

متابعة قناة بنات الخليج على واتساب


بدأ الجيش العراقي المرحلة الثانية من معركة “تحرير تكريت”، مركز محافظة صلاح الدين، وسط العراق، وفق ما ذكر وزير الدفاع خالد العبيدي في زيارة للجبهة الأمامية، الخميس.

وقال العبيدي “إن العمليات مستمرة وفق الخطة، وإن المرحلة الثانية من المعركة بدأت الآن”، مضيفا أن “كل فروع قوات الأمن مشتركة في المعركة، وكذلك مقاتلو العشائر والحشد الشعبي”.

ويواصل نحو 30 ألف عنصر من الجيش والشرطة وقوات الحشد الشعبي، عملية عسكرية بدأوها في الثاني من مارس الجاري، لاستعادة تكريت، ومناطق محيطة بها.

واستعادت هذه القوات بالفعل تباعا بلدات ومناطق محيطة بالمدينة، قبل أن تدخل قبل يومين حي القادسية شمالي تكريت (110 كلم شمالي بغداد)، الواقعة عند ضفاف نهر دجلة.

وإذا استعادت الحكومة مدينة تكريت، فستكون أول مدينة يتم استردادها من مسلحي “تنظيم الدولة”، وستعطي دفعة في المرحلة المقبلة الحاسمة من الحملة العسكرية لاستعادة مدينة الموصل، أكبر مدن شمالي العراق، من أيدي التنظيم المتشدد.

وقال مصدر عسكري عراقي إن التنظيم ما زال يسيطر على المجمع الرئاسي، وثلاثة أحياء أخرى على الأقل، وسط تكريت، ويعطل تقدم الجيش من خلال القناصة وتفجيرات القنابل.

وإلى الشمال من تكريت، نسف متشددون جسر الفتحة الذي يربط بين الشمال والجنوب على نهر دجلة مع بلدة الحويجة، التي تسيطر عليها “تنظيم الدولة” في الشمال الشرقي.

السابق
برجك اليوم ليلي عبد اللطيف الخميس12/3/2015 , ابراج ليلي عبد اللطيف اليوم الخميس12/3/2015
التالي
حظك اليوم كارمن شماس | توقعات الابراج مع كارمن شماس اليوم الجمعة13/3/2015

اترك رد