بالصور كيف تضعين مكياج العيون بطريقة جميلة


يستطيع مكياج العيون أن يحدد الشكل الطبيعي  و  المثير لمظهرك . وإذا كنتي تريدي أن تتعلمي طريقة تستطيعي إستعمالها  كل يوم أو   لتبدي مذهلة في المناسبات الخاصة  , نحن هنا نوصح لك كيف تصلي إلي ذلك .  إليك بالصور كيف تضعين مكياج العيون

كيف تضعين ميكاج عيون جميل

كيف تضعين ميكاج عيون جميل

الخطوات :

الأساليب الأساسية .

1- قبل البدء يجب غسل الوجه كاملاٌ  للحصول علي بشرة صافية تماماٌ , مع إعطاء إهتمام خاص لبقايا الماسكرا أو الكحل .

ثقف نفسك ميكب 1

فإذا كان لديك مشكلة في إزالة بقايا مكياج العين , جربي إستخدام الماء البارد أو المحلول المنتظم علي قطعة من القطن . إذا كان الجلد حول عينك جاف أو تعاني من الإكزيما ,فعليكي  التدليك تحت أسفل عنيك بكمية قليلة من المرطب , وكذلك الجوانب الخارجية للعين وهيكلها .واحذري من وضع  المرطب علي جفونك لأن هذا سوف يجعلها دهنية ويسيل المكياج الذي تضعيه .

*-  الخطوة الأولي لجفونك ( إختيارية ) . تنعيم بشرتك  بكريم الاساس لأنه يثبت المكياج  . وإذا إخترت  قومتي   بتلك الخطوة  ضعي  كريم الأساس  في منطقة الجفن كلها  وصولاٌ إلي عظمة الحاجب .

2- توحيد  لون البشرة حول عينك , إستعمال الكونسلر ( خافي العيوب ) للهالات السوداء تحت العين والندوبات . ( شراء الكونسلر من محل تجميل يسمح لك بإختباره / تجريب عينه مناسبة لبشرتك _  الحرص علي شراء واحد يخفي الشرايبن جيدا )

ثقف نفسك ميكب 2

إستخدام أطراف أصابعك أو فرشاة الكونسلر لتوزيع المكياج الخارجي في عظام الخد والأنف , وضع الكونسلر بفرشاة المحلول / الفرشاة اللينة , ثم  وضع البودرة فوقه وكذلك إستخدام قليل من البودرة حول جفونك .

3-  وضع ظلال العيون . يمكنك إستخدام لون واحد أو عدة ألوان وفيما يلي نوضح ثلاث ألوان أساسية .

ثقف نفسك ميكب 3

*-  إستخدام لون معتدل للجفن . جفنك هو منطقة تمتد من رموشك حتي طيه العين ( الجفن المتحرك)  ( وهي إنخفاض طفيف بين جفنك وعظمة الحاجب ) إختيار تدرج متوسط للألوان الوردي والبني الفاتح  أو تدرج أخر لمنطقة الوسط ( الفاصلة )  .

 *- وضع لون مضئ علي عظمة حاجبك  لإبراز هذه المنطقة من الجانب الأخر تنظيف الفرشاة باللون الفضي أو الذهبي أو أي لون هادئ / رقيق يتناسب مع لون الجفن .

 *- وضع اللون الداكن علي  جفنك المتحرك , الإستخدام الخفيف ودعك  كمية صغيرة من البودرة الداكنه علي طيه عينيك . البدء من الزاوية الخارجية لجفنك المتحرك والإستمرار بطريقة دائرية بميل 2/3 في إتجاه الزاوية الداخلية للعين . جربي اللون البنفسجي و البني وغيرها من الألوان الداكنه التي تتناسب مع اللونين الذي استخدموا  من قبل .

4-  دمج  الألوان , إذا قمتي بإستخدام أكثر من لون من ظلال العين , يجب إستخدام أطراف أصابعك أوفرشاة  رقيقة مدرجة لمزج الألوان وهذا يجعلها طبيعية ومتماسكة . 

ثقف نفسك ميكب 4

5- إستخدام الكحل , يمكنك إستخدام الكحل السائل أو قلم الحكل أو حتي فرشاة حكل مرطبة  لتحديد عنيك بطريقة مستقيمة , ومهما كان إختيارك , تحركي بخط  صغير جدا علي الرمش الأعلي , رسم خطوط فاصلة للتحكم  كما لو كان خط متقطع ,  ثم  الإعادة لملاء الفراغات والخطوط الصغيرة , كذلك يمكنك وضع خط للرمش الأسفل للحصول علي مزيد من الإثارة .

ثقف نفسك ميكب 5

6 –  ولرموش أكثر إلتفافاٌ , يمكنك إستخدام أداة لف الشعر لرمش الأعلي  . إستمري في اللف  لمدة خمس ثوان ولعمل رموش بطريقة أسهل يمكنك أن تغلقي عينك . إنتبهي فإنها تستخدم قبل المسكرا  وليس بعدها .

ثقف نفسك ميكب 6

7-  إستعمال الماسكرا , يمكن إستخدام ماركات الماسكرا التجارية المختلفة  في الطول والحجم والسمك . إبحثي عن المنتج المناسب لكي . البدء في الإستخدام من قاعدة رموشك العليا وسحب الماسكرا بتدرج تصاعدي . وللحصول علي مظهر أكثر إثارة يمكنك زيادة كثافة الماسكرا علي الرموش السفلي للعين . وإذا كنتي تريدي إستعمال طبقات متعددة جربي  ذلك  ولكن قد لا تزال الطبقة الأولي رطبة وبإستخدام طبقة جديدة من الماسكرا الجافة سوف يؤدي إلي حدوث تكتلات .

ثقف نفسك ميكب 7

أساليب خاصة

1-  العمل علي تطبيق أساليب خاصة عند وضع الكحل .

ثقف نفسك ميكب 8

2-  تعلم المزيد من الحيل والنصائح لوضع ظلال العين .

ثقف نفسك ميكب 9

3-  وضع ظلال العين المدخن بدون  وضع كحل .

ثقف نفسك ميكب 10

4-  جربي ألوان قوس قزح لنظرة براقة للعين .

ثقف نفسك ميكب 11

5-  أضيفي الجليتر ( الملمع) علي الكحل و ظلال جفونك ( الأي شادو)

ثقف نفسك ميكب 12

6-  كيف تتعلمي وضع  مكياج للعيون الضيقة ؟

ثقف نفسك ميكب 13

إستخدامي ميكاج العين لإبراز عينك بمظهر أعمق وأوسع . 

ثقف نفسك ميكب 14


آخر تحديث في

Photos You

I am working on the design and installation of forums and the rest of the scripts and a translator for WordPress and Arabic content writer. Web Site Manager

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: