الاخبار

رد فعل مغردي السعودية بعد تغيير مواعيد صرف رواتب الوظائف الحكومية

متابعة قناة بنات الخليج على واتساب

رد فعل مغردي السعودية بعد تغيير مواعيد صرف رواتب الوظائف الحكومية

رد فعل مغردي السعودية بعد تغيير مواعيد صرف رواتب الوظائف الحكومية
رد فعل مغردي السعودية بعد تغيير مواعيد صرف رواتب الوظائف الحكومية

وافق مجلس الوزراء على تغيير مواعيد صرف رواتب الوظائف الحكومية،  ابتداءا من الشهر القادم وفقاً للتاريخ الميلادي بدلاً من التاريخ الهجري .
ودشن مغردون وسم  #تغيير_مواعيد_الرواتب  الذي حصد الآف التغريدات ليتصدر قائمة الوسوم الأعلى تداولا في السعودية في ساعات متأخرة  من يوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2016  .
ووضح المتفاعلون مع الوسم أحد أسباب استخدام السنة الميلادية في صرف الرواتب حيث انها تنقص عن الهجرية مما يسهل المساهمة في العجز المالي .
كشف الكاتب الإقتصادي عصام الزامل  ‏@essamz  أن تغيير موعد الراتب مثل تخفيض الراتب بمقدار 3%”#تغيير_مواعيد_الرواتب الحكومية من الهجري للميلادي تأثيره مماثل لخفض الراتب الحكومي بنسبة 3% تقريبا “.
ورأت الإعلامية ايمان الحمود ‏@imankais1  أن معالم رؤية 2030 بدأت في الظهور “بدأت أشعر بالتطبيق الفعلي للرؤية #تغيير_مواعيد_الرواتب “.
وعلق م. فهد الحمزي  ‏@fahadalhamzi  أن الفارق لمن يحصل على راتب 10 آلاف ريال سيكون 17 ريال شهريا “اللي راتبه مثلا 10 الاف ريال بتفرق معه 200 ريال بالسنة يعني 17 ريال بالشهر #تغيير_مواعيد_الرواتب”.
وأضاف أبوعبدالله اللندني ‏@maltamimi55 حساب آخر لعدد السنوات الفارقة بين الهجرية والميلادية “#تغيير_مواعيد_الرواتب  بحيث يكون بالميلادي وبالحسبه لمدة عشر سنوات سيكون هناك فارق مائة يوم اي ثلاثة اشهر وعشرة ايام سيخسرها الموظف الحكومي”.
وأكد أبو طلال ‏@AmrTSa  أن القرار لايتعلق بالهوية الإسلامية بل لتوفير ماينفع الميزانية “#تغيير_مواعيد_الرواتب هذا رد على من يحاجج بأن الهوية”الإسلامية” والثوابت هي أسباب منع عدة قرارات؟ القرارات مالية صرفة من أجل توفير 11 يوم “.
وقال أ: مشعل العراك ‏@aburiyadh1402  ننتظر رؤية مردود 2030 “الرؤية بدأت تأخذ,,متى المواطن يشوف المردود#تغيير_مواعيد_الرواتب”
وأضاف د.رستم ‏@rstm7md  كأنه تم خصم 11 يوما من الموظف “#تغيير_مواعيد_الرواتب بدل ما تستلم ١٢ راتب ب٣٥٥ يوم تستلمهم ب٣٦٥ يوم يعني كأنهم خصموا عليك ١١ يوم تقريباً “.
وشرح منصور البلوشي ‏@mansour_y لماذا تم التغيير من السنة الهجرية إلى الميلادية “#تغيير_مواعيد_الرواتب اللي يسأل وش تغير، السنة الهجرية أنقص من للميلادية ب 11 يوم، يعني الهجري يأخذ راتب زيادة كل ثلاث سنوات”.

السابق
ويبقي الحسين
التالي
دورتموند يسخر من تعثر ريال مدريد في الليجا بسبب اللون الأصفر

اترك رد