عالم حواء

زيت الشعر الطبيعي – افضل زيوت الشعر – خلطات

متابعة قناة بنات الخليج على واتساب

زيت الشعر الطبيعي – افضل زيوت الشعر – خلطات

زيت الشعر الطبيعي - افضل زيوت الشعر - خلطات
زيت الشعر الطبيعي – افضل زيوت الشعر – خلطات

لعل الشعر و كثافته عامل مفصلي في جاذبيتك وأنوثتك، لذلك تسعى الكثيرات للحصول على شعر طويل وكثيف . فإن الشعر القوي والجميل هو حلم كل رجل وامرأة، وإن هاجس الصلع وتساقط الشعر بات هم كبير يشغل البال ويستحوذ على التفكير، لمساعدتكم على تقوية الشعر  والحفاظ عليه  قدمنا لكم مجموعة خلطات من الزيوت الطبيعية:

لخلطة الأولى:(خلطة زيت الخروع و هو من أنفع الزيوت لمشكلة تساقط الشعر )
خذي كميات متساوية من :

• زيت الخروع
• زيت السدر
• زيت اللوز
• زيت الجرجير
سخني الزيوت كلها قليلاً و ضعيها على شعرك واتركيها  لمدة 3ساعات واغسليه بعدها.

كرري هذه العملية أسبوعياً في البداية ثم شهرياً ولاحظي الفرق.

الخلطة الثانية: ( خلطة دابر أملا )
• زيت خروع
• زيت جرجير
• زيت زيتون
• خل التفاح
ضعي ملعقة كبيرة واحدة من كل مادة بالخلاط  وامزجيها، ثم وزعيها على شعرك وارتكيها  لمدة 4 ساعات و بعدها اغسلي شعرك جيداً.

استخدمي هذه الوصفة مرتين بالأسبوع و بعد فترة ستلاحظين أن شعرك  بدأ يصبح  كثيفاً ولامعاً كالكريستال.

الخلطة الثالثة : (خلطة الثوم ) من أنجح الخلطات لمقاومة تساقط الشعر
خذي ثومة كاملة ودقيها ثم أضيفي إليها زيت زيتون أصلي وضعيهم بقارورة محكمة الإغلاق لمدة عشرة أيام في الثلاجة .

و بعدها استخدميها كل يوم في الأسبوع الأول , ثم خففي استخدامها إلى ثلالثة أيام في الأسبوع الثاني و الثالث، ثم استعمليها مرة واحدة في الشهر.

ضعيها لمدة ساعتين ثم اغسلي شعرك جيداً .

الخلطة الرابعة : (زيت الحلبة )
ضعي نصف كوب حلبة مطحونة في وعاء و اضيفي له القليل من زيت جوز الهند المفيد جداً للشعر الجاف فهو يقوي الشعر و يمنع تساقطه.

ضعي الخلطة على شعرك وارتكيها لمدة ساعتين، ثم اغسلي جيداً، كرري العملية أسبوعياً ولاحظي النتيجة.

نصيحة :  يمكنك فرك فروة رأسك بزيت حبة البركة النقي فهذا فائدة كبيرة بتنشيط الدورة الدموية وبالتالي المحافظة على شعر كيثف صحي ولامع.

الخلطة الرابعة : (زيت الحلبة )
ضعي نصف كوب حلبة مطحونة في وعاء و اضيفي له القليل من زيت جوز الهند المفيد جداً للشعر الجاف فهو يقوي الشعر و يمنع تساقطه.

ضعي الخلطة على شعرك وارتكيها لمدة ساعتين، ثم اغسلي جيداً، كرري العملية أسبوعياً ولاحظي النتيجة.

نصيحة :  يمكنك فرك فروة رأسك بزيت حبة البركة النقي فهذا فائدة كبيرة بتنشيط الدورة الدموية وبالتالي المحافظة على شعر كيثف صحي ولامع.

زيت الشعر الطبيعي – افضل زيوت الشعر – خلطات

تسع فوائد رائعة لزيت الزيتون على الشعر

زيت الشعر الطبيعي - افضل زيوت الشعر

فوائد زيت الزيتون على الشعر عديدة ولا نهائية، وعندما تكتشفيها، لن تستغني عن استخدامه ضمن روتين العناية اليومي بشعرك. بقدر أهمية منتجات العناية بالشعر الصناعية مثل الشامبو والبلسم والسيروم، تبقي الوصفات الطبيعية هي الصديق الوفي إلى الشعر. ربما تكون فكرة وضع مواد طبيعية مثل البيض أو الزبادي على الشعر غير مقبولة بالنسبة لكثير من الفتيات، لكن مع ذلك، يبقى لزيت الزيتون وضعا خاصا! فعندما تكتشفين المزايا والفوائد الصحية له على الشعر، سوف تستخدمينه على شعرك بلا تردد. تذكري أنه عندما يكون شعرك صحيا وغنيا سيكون من السهل تصفيفه والاستمتاع بجماله.

إليك هنا أشهر تسع فوائد لزيت الزيتون على الشعر:

١- منع تهيش الشعر

يستخدم زيت الزيتون في تهدئة الشعر المنتفش والمتطاير. فقط ضعي قليلا من الزيت على شعرك أثناء الاستحمام، ثم مشطيه بمشط واسع لفك الخصلات المعقودة والمتشابكة.

٢- ترطيب فروة الرأس

نعتاد على استخدام العديد من منتجات تصفيف الشعر والسبراي لنصل إلى تصفيفة رائعة ومميزة. زيت الزيتون يساعد على ترطيب فروة الرأس وحمايتها من التلف الذي تتعرض له جراء الاستخدام المستمر لمثل هذه المنتجات الغنية بالمواد القاسية والمضرة للشعر.

٣- علاج جفاف الشعر

من فوائد زيت الزيتون على الشعر أيضا، قدرته السحرية على علاج الشعر الجاف والتالف. استخدميه على شعرك من الجذور حتى الأطراف بشكل منتظم وستلاحظين فرقا كبيرا فى ملمس شعرك بعد أسابيع قليلة.

٤- بلسم طبيعي

بدلا من البحث عن بلسم مثالي لشعرك، استبدليه بزيت الزيتون. فهو يقدم لك نفس فوائد البلسم العادي لكن بتركيبة آمنة وطبيعية.

٥- علاج تساقط الشعر

إذا كنت تعانين من تساقط الشعر باستمرار أثناء تمشيطه أو الاستحمام. فإن زيت الزيتون سيكون حلك الأمثل للتقليل من هذه المشكلة وعلاج تساقط الشعر بشكل عام.

٦- تعزيز لمعان الشعر

إحدى فوائد زيت الزيتون الرائعة أيضا أنه يساعد على منح شعرك اللمعان الذي تتمنيه؛ خاصة خلال فترات الصيف عندما يفقد الشعر لمعانه بفضل التعرض لأشعة الشمس والبحر.

٧- تطويل الشعر

يتميز زيت الزيتون أيضا بأنه من الخلطات الطبيعية التي تساعد على تطويل الشعر. فإن وضع زيت الزيتون على فروة الرأس مباشرة، يجعل شعرك ينمو سريعا وبشكل صحي.

٨- علاج القمل

خلال المناخ الحار، تزداد مشكلة القشرة وربما ظهور القمل أو حشرات الشعر. وهنا يكون زيت الزيتون علاجك الأمثل لهذه المشكلات.

٩- خلطة طبيعية لتنعيم الشعر

يمكنك استخدام زيت الزيون لعمل خلطة منزلية لتنعيم الشعر بدلا من الذهاب إلى صالونات الشعر من حين لآخر. فقط سخني الزيت قليلا ثم وزعيه على شعرك مع التدليك جيدا. غطي شعرك بكيس بلاستيك لمدة ٣٠ دقيقة ثم انتهي بغسله جيدا للتخلص من مظهره الزيتي.

نصيحة: يمكنك خلط زيت الزيون مع مكونات أخرى طبيعية مثل القرفة والعسل وصفار البيض وزيت شجر الشاي للحصول على خلطات طبيعية متنوعة لعلاج مشكلات شعرك المختلفة.

كثيراً منا يعاني من هذه المشكلة ، والسبب يعود لعدم العناية الجيدة ، والتغذية السليمة . فعليكي سيدتي ان تراعي انه كأن حي يحتاج الى عناية وتغذية جيدة لينمو، بالشكل السليم .

ونحن اليوم سوف نقدم لكي الطرق السليمة للعناية بالشعر . الزيوت الطبيعية من أفضل الطرق لنمو الشعر بشكل سريع وسليم ولا سيما إذا اخترت الزيوت المناسبة لشعرك واستخدمتها بطريقة سليمة. فمنذ قديم الأزل ينصح الأجداد والآباء باستخدام الزيوت الطبيعية كعلاج فعال للشعر يمكنك من خلاله الحصول على شعر صحى قوى خال من كافة المشاكل التى قد تعانين منها.

وقد توارث هذا العلاج منذ القدم إلى عصرنا الحالى ليصبح الأفضل فى علاج تلف الشعر والتعزيز من نموه دون الحاجة إلى دفع مبالغ طائلة فى صالونات التجميل. والأهم هو اختيار الزيوت المناسبة، فلكل شعر زيت مناسب له وذلك إذا رغبت فى الحصول على نتائج يقينية تلمسينها بعد المواظبة على علاج الشعر بالزيوت الطبيعية من 5 إلى 7 أشهر. والتالى مجموعة من أفضل الزيوت التى يمكنك الإستعانة بها من اجل التعزيز من نمو شعرك:

1.زيت الروزمارى:زيت الروزمارى من أفضل الزيوت الطبيعية التى يمكنك استخدامها على الإطلاق وذلك لإحتوائه على مضادات للأكسدة وفيتامينات، فضلا عن انه مصدر جيد للحديد والكالسيوم. ويساعد زيت الروزمارى ايضا على علاج تقصف الشعر ومشاكل فروة الرأس والقشرة كما انه يعمل ايضا على تعزيز بصيلات الشعر ويؤثر بالإيجاب على نموها. وبالمواظبة على استخدام هذا الزيت ستحصلين ليس فقط على شعر اطول بل ايضا على شعر اقوى مع الوقت.

2. زيت الجوجوبا:يعمل زيت الجوجوبا على ترطيب خصلات الشعر وحمايتها من عوامل التلف الخارجية التى قد تصيب خصلات شعرك مع مرور الوقت. ويتميز زيت الجوجوبا بقدرته على تنظيف فروة الشعر من المواد الكميائية التى قد تلحق بها وتتراكم عليها وبالمواظبة على استخدامه يمكنك الحصول على شعر نظيف لامع.ويتماشي هذا الزيت تماما مع ذوات الشعر الجاف حيث انه سيزيد من ترطيب الشعر وبالتالى تحصلين على شعر متزن ناعم.

3. زيت اللافندر:زيت اللافندر من أكثر الزيوت المستخدمة لعلاج تساقط الشعر، لذلك لا تترددى فى تدليك فروة رأسك بهذا الزيت مع الإسترخاء التام. وتأكدى انه بالمواظبة على استخدام زيت اللافندر شهرين أو ثلاثة أشهر ستلاحظين فارقا كبيرا فى شعرك. واعلمى ان زيت اللافنذر لن يقوى شعرك فحسب بل انه سيساعد ايضا على علاج كل مشاكل الفروة، فضلا عن ان رائحته العطرة ستساعدك على الاسترخاء ذهنيا وبدنيا خلال جلسة العلاج.

4.زيت جوز الهند:اما إذا كنت من عشاق جوز الهند فلا تترددى فى استخدامه كعلاج لشعرك، فأجدادك كانوا يستخدمونه فى نمو شعرهم. فقد أكد الخبراء ان تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند الدافىء مرة بالأسبوع يمنع تساقط الشعر ويزيد من معدل نموه. ويرجع الفضل فى ذلك إلى المواد المعدنية والفيتامينات بالزيت والتى تساعد على علاج الشعر التالف بشكل فعال تاركة الشعر لامعا وقويا وخاليا من القشرة او الطفيلات. زيت الحلبة علاج فعّال لتساقط الشعر وتجاعيد البشرة

ثلاثة زيوت سحرية للعناية بجمال شعرك:

5.زيت الزعتر:الزعتر هو السعتر ويسمى الصعتر وهو نبات مشهور من الفصيلة الشفوية ويكثر بصفة عامة في دول حوض الأبيض المتوسط ويطلق عليه صفة مفرح الجبال لأنه يعطر الجبال برائحته الذكية. وله رائحة عطرية قوية و طعمه حار مر قليلاً .زيت الزعتر من الزيوت التى استخدمت منذ عصور من أجل نمو الشعر، فتدليك الشعر بزيت الزعتر ينشط الدورة الدموية بفروة الرأس. ويساعد زيت الزعتر على إعادة اللمعان والجمال لشعرك بجانب التخلص نهائيا من البكتيريا والطفيلات التى قد تصيب فروة الرأس وتسبب التهاب سطحها. لا تترددى فى استخدام هذا الزيت السحرى لعلاج تساقط الشعر.

6.زيت الزيتون:زيت الزيتون من أشهر الزيت الطبيعية لعلاج تساقط الشعر والتعزيز من نموه، والمواظبة على استخدام هذا الزيت يساعد على إنعاش جذور الشعر والمساعدة على نموه. ويحتوى وزيت الزيتون على العديد من الفيتامينات مثل “فيتامين د” و “فيتامين هـ” و “فيتامين ب” والتى تحمى من مشاكل تساقط الشعر والصلع. وتدليك الشعر يوميا بزيت الزيتون يساعد على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس وهو ما سينعكس بالإيجاب على نمو الشعر.

7. زيت اللوز:تدليك فروة الرأس باستمرار بزيت اللوز يساعد على ترطيبه وتقويته، كما انه يخلصك من القشرة والخلايا الميتة بفروة الرأس تاركا الشعر لينمو بشكل طبيعى.

8.زيت السمسم:اما إذا كنت تعانين من انتشار الشعر الأبيض فى شعرك وتساقطه، فزيت السمسم هو العلاج المثالى لك إذا كنت ترغبين فى الحصول على شعر قوى جذاب وفروة رأس نظيفة خالية من الطفيلات والبكتيريا والإلتهابات وغيرها من المشاكل. وبجانب الزيوت السابق ذكرها فهناك الكثير من الزيوت الأخرى التى حتما ستجدى نفعا بشعرك مثل زيت شجر الشاى، وبذور العنب والنعناع وزيت زبدة الشيا وبذور الرمان وزيت الخروع.

زيت الشعر الطبيعي – افضل زيوت الشعر – خلطات

السابق
الأب في المنام في الحلم تفسير رأيت ابي في حلمي
التالي
زيادة نمو الشعر ومنع تساقطه والحصول على شعر طويل

اترك رد