ساب يسهم في نشر الصناعة المالية الإسلامية


ضمن إطار جهوده في تطوير مفهوم الصناعة المالية الإسلامية ونشرها، يرعى البنك السعودي البريطاني “ساب” إصدارات المعايير الأربعة التي ستقوم بطباعتها ونشرها هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) خلال عام 2015م. وسيقدم بنك ساب رعاية حصرية لجميع إصدارات المعايير الأربعة التي ستقوم أيوفي بطباعتها ونشرها خلال عام 2015م، والتي تتمثل في المعايير الشرعية باللغة العربية واللغة الإنجليزية، ومعايير المحاسبة والمراجعة والحوكمة وأخلاقيات العمل باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى رعاية تطوير إصدارات المعايير الأربعة التي سيتم تدشينها في صيغة تطبيق على الأجهزة الذكية (Mobile Applications) وفي نسخة إلكترونية على شبكة الإنترنت. يشار إلى أن أيوفي من أوائل المنظمات الدولية المهنية المستقلة غير الربحية مصدرة للمعايير وداعمة للصناعة المالية الإسلامية على مستوى العالم؛ كما تتمثل أهميتها في مصداقيتها وجهودها المهنية التي امتدت خلال ربع قرن، ودعم أعضائها الذين فاقوا المائتي عضو من أكثر من 45 دولة حول العالم ومن ضمنهم الخدمات المصرفية الإسلامية في بنك ساب.

وقال خالد العقيل مدير عام الخدمات المصرفية الإسلامية في بنك ساب “تمثل هذه المبادرة إحدى ثمرات جهود ساب في خدمة الصناعة المالية الإسلامية في المملكة وعلى مستوى العالم، كما أن المعايير الصادرة عن أيوفي تعد من أهم المعايير المهنية في الصناعة والتي يترتب على دعمها أثر إيجابي كبير في تعزيز الثقة والمصداقية في المصرفية الإسلامية ومنتجاتها”.

من جانبه قال الدكتور حامد بن حسن ميرة الأمين العام لأيوفي “الخدمات المصرفية الإسلامية في بنك ساب من المؤسسات المالية التي لها بصمتها المهنية الواضحة على الصناعة، كما إن توقيع هذه الاتفاقية يعد تتويجاً للعلاقة المهنية المتميزة مع أيوفي على مدى سنوات طويلة”.

جدير بالذكر أن أيوفي أصدرت حتى الآن 94 معياراً، هي 54 معياراً شرعياً، و26 معياراً محاسبياً، وخمسة معايير مراجعة، ومعيارين في أخلاقيات العمل وسبعة معايير في الحوكمة، والتي حققت انتشاراً وقبولاً دولياً عاماً، بل وتم اعتمادها كمعايير مهنية إلزامية في عدد من الدول، كما إنها حققت درجة متقدمة من التجانس في الممارسات المالية الإسلامية حول العالم.

عن Photos You

I am working on the design and installation of forums and the rest of the scripts and a translator for WordPress and Arabic content writer. Web Site Manager

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصنيفات