منوعات

محافظ بغداد يفتتح مطاعم سياحية ويسعى لتوفير أكثر من مليون فرصة عمل

متابعة قناة بنات الخليج على واتساب

 مطاعم بغداد السياحية

أكدت محافظة بغداد، أمس الأربعاء، سعيها لإقامة مدينة صناعية مساحتها 2500 دونم بمنطقة النهروان شرقي بغداد، لنقل ورش العمل ومحال التصليح إليها لتخفيف الزحام عن العاصمة وتحسين بيئتها، وفي حين كشفت عن قرب انعقاد مؤتمر استثماري لعرض فرص العمل المتوفرة بالعاصمة للجهات الراغبة، دعت الجهات المعنية تسليم الأراضي المخصصة للمستثمرين لتنفيذ مشاريعهم، متوقعة أن يؤدي إكمال مشاريع الهيئة لتوفير أكثر من مليون فرصة عمل لجعل بغداد “أبهى وأجمل”. 


جاء ذلك خلال افتتاح محافظ بغداد، علي محسن التميمي، مساء أمس، مجموعة مطاعم (أجواء بغداد) في منطقة الجادرية، وسط العاصمة، بحضور رئيس هيئة استثمار بغداد، وعدد من المسؤولين، فضلاً عن (المدى برس).


وقال التميمي، إن “بغداد أصبحت آمنة بفضل تضحيات القوات الأمنية والحشد الشعبي الذين يخوضون أشرس المعارك في صلاح الدين وغيرها من المناطق الساخنة”، مبيناً أن “الأزمة المالية التي يمر بها العراق حفزت الحكومة للتوجه أكثر للاستثمار في مختلف القطاعات”.


وأضاف المحافظ، أن “المحافظة تتعاون مع المستثمرين لإقامة مدينة صناعية مساحتها 2500 دونم في منطقة النهروان، شرقي بغداد، لنقل ورش العمل ومحال التصليح إليها لتخفيف الزحام عن العاصمة وتحسين بيئتها”.


وأوضح التميمي، أن “بغداد ستشهد قريباً أكبر مؤتمر استثماري لعرض فرص العمل المتوفرة فيها للجهات الراغبة وخلق المزيد من فرص العمل وإنعاش الاقتصاد الوطني”، مؤكداً “منح أكثر من 300 إجازة استثمارية في بغداد موزعة على قطاعات مختلفة، منها 73 في مجال السكن لبناء 130 ألف وحدة، و96 تجارية أو خدمية، و60 سياحية، و40 صناعية و12 تعليمية”.


دعا المحافظ، الوزارات كافة وأمانة بغداد، إلى “التعاون مع هيئة استثمار بغداد وتسليم الأراضي المخصصة للمستثمرين لتنفيذ مشاريعهم”، محذراً من “تجاوز العصابات على تلك الأراضي إذا لم تسلم للمستثمرين ما يؤدي إلى حرمان بغداد من مشاريع مهمة”.


وكشف التميمي، عن “وجود أكثر من 120 مشروعاً يعمل الآن في مختلف القطاعات توفر أكثر من 30 ألف فرصة عمل”، ومتوقعاً أن “يؤدي إكمال مشاريع هيئة الاستثمار إلى توفير أكثر من مليون فرصة عمل وأن تكون بغداد أبهى وأجمل”. 


من جانبه قال مدير مجموعة مطاعم (أجواء بغداد)، محمد حسن المهداوي، إن “المشروع نفذ خلال 24 شهراً على مساحة 2500 متر مربع، بكلفة ستة مليار دينار، حيث يتألف من ثلاثة طوابق”، مبيناً أن “ملاك المطعم من العراقيين واللبنانيين والسوريين”.

السابق
كاظم مدلل واجمل نكتة للحجي الغرگان
التالي
فرنسي يخبأ زوجته الروسية في شنطة سفر لتهريبها عبر الحدود

اترك رد