وزير الدفاع العراقي: بدء عملية تحرير الموصل مرهون بقرار بغداد وحدها


خالد العبيدي خاد ال النجيفي

 

Reuters Khalid al-Mousily

أعلن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي الأربعاء 4 مارس/آذار، أن قرار بدء عملية تحرير الموصل من تنظيم “داعش” يعود إلى بغداد فقط.

جاءت تصريحات العبيدي خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره التركي عصمت يلماز بعد محادثات مغلقة أجرياها في العاصمة العراقية بغداد تركزت على تفعيل التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

وقال العبيدي إن الحملة العسكرية في الموصل ستكون “عراقية فحسب” فيما يتعلق بحجم القوات والأسلحة والمعدات وتاريخ شن الهجوم.

وتعليقا على المعلومات المتعارضة التي نشرها عدد من المسؤولين الأمريكيين، أشار العبيدي إلى أن عملية تحرير الموصل ستكون معركة الجيش العراقي، مشددا على أن دور التحالف الدولي يتمثل في تقديم الدعم الجوي بالتنسيق مع بغداد.

من جانبه، أكد وزير الدفاع التركي استعداد أنقرة لتقديم الدعم للعراق في حربه ضد الإرهاب.

وزير الدفاع التركي عصمت يلماز

Reuters وزير الدفاع التركي عصمت يلماز

وقال يلماز ردا على سؤال لمراسل RT إن بلاده ستقوم بتدريب وتسليح جهات تثق بأنها لا تتعامل مع المتطرفين في العراق، موضحا أن التسليح أو التدريب لن يكون في تركيا فقط، وربما يكون في قطر ودول أخرى.

ونوه وزير الدفاع التركي خلال اجتماعه مع نظيره العراقي الى ضرورة التعاون الاستخباري بين البلدين لمنع تدفق الإرهابيين.

يذكر أن طائرتين تركيتين نقلتا الثلاثاء 3 مارس/آذار مساعدات عسكرية إلى العراق. وقام السفير التركي لدى العراق، فاروق قايمقجي، بتسليم تلك المساعدات إلى مسؤولي وزارة الدفاع العراقية.

تعليق الكاتب والمحلل السياسي مناف الموسوي من بغداد، ومن اسطنبول المحلل السياسي سمير صالحة:

عن Photos You

I am working on the design and installation of forums and the rest of the scripts and a translator for WordPress and Arabic content writer. Web Site Manager

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصنيفات