تقني

آبل تعتذر عن مشكلة الأبستور – والسبب تقني

متابعة قناة بنات الخليج على واتساب

بسبب مشكلة انقطاع الخدمة عن متاجر آبل الالكترونية وتوقفها، آبل وأخيرا تعترف بالمشكلة وتذكر الأسباب، وأنه تقني محض !

آبل تعتذر عن مشكلة الأبستور - والسبب تقني

آبل تعتذر عن مشكلة الأبستور – والسبب تقني

كنا في وقت سابق من الآن قد نشرنا مقالا نذكر فيه المشكلة الطارئة التي حصلت لبعض خدمات آبل، حيث كان كثير من المستخدمين حول العالم لا يستطيعون القيام بالتحميل من متاجر آبل، للتطبيقات الخاصة بالايفون والايباد، وكذا متجر برامج الماك، وأيضا متجر الكتب، زيادة عن هذا، لم يستطع المستخدمون تسجيل الدخول لخدمة الاي-كلاود، ولا حتى تحديث التطبيقات أو شراء محتوى من داخل التطبيقات.

بطبيعة الحال، هذه المشكلة طارئة، ولم تحصل لدى آبل إلا نادرا وفي إطار محدود ووقت زمني، وتعتبر هذه تقريبا أول مرة تنقطع فيها الخدمة بهذا الشكل، والوقت الطويلين، وعلى نطاق واسع، وإن كان قليل من المستخدمين لم يتضرروا منها.

هذا وباعتبار أنها مشكلة أضرت بالكثيرين، كان لزاما على آبل أن تنشر توضيحا رسميا، واعتذارا عن هذه المشكلة، وهو ما فعلته عبر CNBC، حيث قامت آبل بإطلاق بيان رسمي، تذكر من خلاله سبب المشكلة، والذي كان بحسب آبل خطأ في DNS، وأنها عملت وتعمل بجهد كبير من أجل حل هذه المشكلة، وتشكر المستخدمين على صبرهم !

يبقى أن هذه المشكلة أثارت جدلا واسعا، ونشاطا كبيرا بين المغردين، ومرتادي الشبكات الاجتماعية والعديد من المواقع، حيث أعربوا عن قلقهم بسبب هذه المشكلة، بل ووصلت المشكلة إلى كثير من متاجر آبل الحقيقية في بعض البلدان، حيث تعذر على الزبائن الدفع عبر حساباتهم الخاصة، فاضطروا للرجوع للدفع عبر الطرق التقليدية.

لكن وبحسب التقارير الأخيرة، وأيضا بتجريبنا للخدمات الخاصة بآبل، فهي تعمل بشكل سليم تماما، وإن كنا نحس أن فيها بعض البطئ عن ذي قبل، لكن يبقى الأهم أنها رجعت للعمل.

بالنسبة لك، هل الخدمة تعمل أم لا تزال متوقفة؟ هل ترى أنها بطيئة؟

السابق
حظك اليوم كارمن شماس | توقعات الابراج مع كارمن شماس اليوم الجمعة13/3/2015
التالي
القوات العراقية تسيطر على أحياء شمالي تكريت

اترك رد