سياحة وسفر

اجمل 15 مكان سياحي في دولة الكويت

متابعة قناة بنات الخليج على واتساب

اجمل 15 مكان سياحي في دولة الكويت

تعتبر دولة الكويت واحدة من أجمل دول الخليج العربي التي تزخر بمعالم تاريخية و سياحية تؤهلها لتحتل مكانة متقدمة ضمن أجمل البلدان السياحية في منطقة الخليج العربي وفي العالم، وتشمل أيقونة الخليج مناطق جذب نتعرف على أهمها في السطور والصور التالية:

 

1- برج التحرير

برج التحرير يرمز لتحرير الكويت، وهو ثاني أطول مبنى في الكويت، بدأ بناؤه قبل الغزو العراقي للكويت في 2 أغسطس 1990، واستُأنف بعد التحرير، وهو واحد من أطول أبراج الاتصالات السلكية واللاسلكية في العالم، حيث يبلغ طوله 372 مترا وهو أطول من برج إيفل ب 40 مترا.

برج التحرير
برج التحرير
برج التحرير
برج التحرير

 

– أبراج الكويت

أبراج الكويت هي من المعالم الأكثر شهرة في الكويت، وتقع أبراج الكويت على شارع الخليج العربي في منطقة الشرق، وقد تم افتتاحها في مارس 1979م وتبلغ المساحة المقام عليها الأبراج 38،000متر مربع، ويحتوي هذا المشروع على ثلاثة أبراج رئيسية حيث يضم البرج الأول مطعما وكرة كاشفة، بينما البرج الثاني أي الأوسط عبارة عن خزان للمياه أما البرج الثالث وهو الأصغر فهو يتحكم بالكهرباء التي تزود هذه المنطقة من مدينة الكويت كما يغذي البرجين الآخرين.

أبراج الكويت 1
ابراج الكويت 2

 

– متحف الكويت الوطني

المتحف الوطني في الكويت هو متحف يقع على مقربة من التجمع الوطني، ويضم أربعة مبان بالإضافة إلى القبة السماوية، وعلى الرغم من تعرضه للنهب والحرق أثناء الغزو العراقي إلا أنه لازال يضم مجموعة الصباح للفن الإسلامي، وهي واحدة من المجموعات الأكثر شمولا في العالم، كما أنه يضم المقتنيات الأثرية القديمة والإسلامية والشعبية ويعد مركزا حضاريا وثقافيا له أهدافه ومهامه في الحفاظ على التراث ونشر المعرفة.

 

متحف-الكويت-الوطني
متحف-الكويت-الوطني

 

– جزيرة فيلكا

جزيرة فيلكا هي واحدة من الجزر الأكثر من رائعة والتاريخية الشهيرة في الكويت فهي الجزيرة التي تجمع بين التاريخ القديم والحديث للكويت، فهي غنية بالمعالم الثقافية والتاريخية من مختلف العصور وتحديدا من نهاية الألفية الثالثة قبل الميلاد حتى العصر الحديث، كما أنها تضم مجموعة رائعة من الآثار والتحف الأخرى التي تستحق الزيارة وخاصة لعشاق الآثار.

 

الكويت جزيرة فيلكا
الكويت جزيرة فيلكا

 

المدينة الترفيهية في الكويت

تدار المدينة من قبل KTEC، وتقع على بعد 20 كلم من مدينة الكويت قرب الدوحة، على الجانب الشمالي من خليج الكويت، ويوفر المجمع مجموعة كاملة من الملاهي بناء على موضوع “العالم العربي”، “عالم المستقبل”، و”العالم الدولي”.

 

مدينة-الكويت-الترفيهية
مدينة-الكويت-الترفيهية

 

متحف التاريخ والعلوم الطبيعية

بالإضافة إلى القبة السماوية يضم المتحف أقساما مكرسة للطيران واستكشاف الفضاء وعلم الحيوان والصحة والإلكترونيات، بجانب معروضات كثيرة تتناول صناعة البترول الكويتية، وتؤرخ تلك المعروضات بالتفصيل لبدايات عمليات التكرير في البلاد، ويقع المتحف في شارع عبد الله مبارك.

 

المتحف-التاريخ-والعلوم-الكويت
المتحف-التاريخ-والعلوم-الكويت
المتحف-التاريخ-والعلوم-الكويت
المتحف-التاريخ-والعلوم-الكويت

 

النادي العلمي الكويتي

يقع على الطريق الدائري السادس ويشمل مجموعة واسعة من المرافق وأحدث الأجهزة العلمية بما في ذلك مرصد العجيري، ويهدف النادي إلى توفير بيئة غير رسمية للناس من جميع الأعمار لتطوير معارفهم العلمية وهواياتهم.

 

النادي-العلمي-الكويتي
النادي-العلمي-الكويتي

 

آثار التحرير

بيت القرين هو منزل في منطقة القرين كان أحد مراكز المقاومة الكويتية إبان الغزو العراقي للكويت ووقعت فيه معركة في 24 فبراير 1991قتل على أثرها 12 من أفراد المقاومة، وقام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بتحويل المنزل إلى متحف لتخليد ذكرى الشهداء.

 

بيت السدو

ترتبط جذور الكويت مع كل من الصحراء والبحر، حيث أن البدو يعيشون حياة يحكمها إيقاع الفصول، وقد تم تأسيس بيت السدو الثراثي ليحافظ على صناعة السدو التقليدية والتي تشمل نسيج وحياكة الصوف وصناعة الخيام وبيوت الشعر، كما تقام فيه عدد من المعارض الفنية السنوية والدورات التدريبية.

 

المركز العلمي

هو أكبر حوض لسمك تم بناؤه من قبل مؤسسة الكويت في الشرق الأوسط للتقدم العلمي (KFAS)، حيث يمكن للزوار أن يتعرفوا على الموائل البحرية الطبيعية، والحواف الساحلية والصحراوية في شبه الجزيرة العربية، ويحتوي على ثلاثة أقسام هي الأكواريوم، وقاعة الاستكشافات وقاعة سينما IMAX. وهو الأول في الشرق الأوسط الذي يحتوي على هذه المرافق الثلاث. بالإضافة إلى متحف يمثل صناعة السفن التي سبق استخدامها في التجارة وتقل البضائع.

 

المركز-العلمي-الكويتي
المركز-العلمي-الكويتي
المركز-العلمي-الكويتي
المركز-العلمي-الكويتي

 

متحف طارق رجب

المتحف هو مجموعة خاصة من عائلة رجب، بدأ جمعها خلال سنوات الخمسينات، وأصبح مفتوحا للجمهور العام في عام 1980، ويضم المتحف مجموعات نادرة من المصاحف ومخطوطات عربية وفخاريات إسلامية وادوات موسيقية واثاث عربي إسلامي قديم بالإضافة إلى المجوهرات الذهبية والفضية والعديد من المشغولات والأزياء المطرزة.

 

المساجد

يعتبر المسجد الهرمي في رأس السالمية وكذلك مسجد فاطمة بمنطقة عبد الله السالم نموذجين لفن العمارة العصري. أما المسجد الكبير ويقع في الجهة المقابلة من قصر السيف فيعد مثال لعدد من الطرازات الإسلامية التقليدية والذي يستعين بالتقنية الحديثة فيما يحتفظ بالسمات الكويتية المحلية وكذلك فن الخط الإسلامي التقليدي في الوقت ذاته.

 

المتنزهات والمنتجعات

الحدائق العامة الكويتية والشوارع تصور نجاح الحكومة في تحويل بيئة الكويت الصحراوية القاسية إلى متنزهات عامة كما يمكن مشاهدة ذلك أيضا على جانبي عدد من الطرق والشوارع الرئيسية، وتضم العديد من المتنزهات مراكز ترفيهية ومرافق للعب الأطفال.

 

حدائق البلدية

تتولى البلديات الاشراف على عدد من الحدائق العامة في مناطق عديدة من البلاد، وتقع واحدة من أشهر هذه الحدائق في شارع فهد السالم. تم تصميم كافة الحدائق تصميما جيدا حيث تحتوي على مناطق مظللة بشكل طبيعي.

 

حديقة الحيوانات

تقع حديقة الحيوان بمنطقة العمرية على طريق المطار وتغطي مساحة قدرها 180.000 مترا مربعا من أراضي الحدائق، وهي تستضيف حاليا 65 فصيلة من الحيوانات و129 نوعا من أنواع الطيور وعددا ليس بالكبير من أنواع الزواحف، بخلاف الحيوانات الأخرى مثل الأسود والنمور والفيلة والزراف والحمرالوحشية وغيرها.

حديقة-الحيوان-الكويتية
حديقة-الحيوان-الكويتية
حديقة-الحيوان-الكويتية
حديقة-الحيوان-الكويتية

 

 

 

السابق
وزارة الخدمة المدنية
التالي
السياحة في الكويت بالصور

اترك رد