الاخبار

الأيفون 6 بلس ضد جالاكسي S6: أيهما أفضل؟

متابعة قناة بنات الخليج على واتساب

الصراحة راحة ومفيدة وضرورية، والإنصاف عزيز، ولكن سامسونج يبدو أنه ومن خلال جهاز جالاكسي S6 قد كسرت حاجز التخلف الذي كانت تقبع فيه، ولحقت بركب المنافسة، اليوم نستعرض جهازها جالاكسي S6 مقارنة بالأيفون 6 بلس.

لماذا تم عقد هذه المقارنة مع الأيفون 6 بلس وليس الأيفون 6 فقط، السبب ببساطة أن الأيفون 6 بلس هو الأفضل من حيث عدة مزايا تقنية، فستنخذه مرجعا في هذه المقارنة، وأنه أفضل جهاز أيفون متوفر، من كل الجهات.

اليوم وبعد قيام سامسونج بالإعلان رسميا عن جهازها جالاكسي S6 وجالاكسي S6 إدج، سنقوم بعقد مقارنة بين الأعداء والمتنافسين الأبديين، الأيفون والجالاكسي، وبآخر إصدار من كل منهما، ليسهل على كل واحد يرغب بشراء جهاز أن يختار الأفضل.

أولا نستعرض معكم مواصفات جهاز سامسونج جالاكسي S6:

لكل محبي نظام الأندرويد، ومنتجات شركة سامسونج، جهاز جالاكسي S6 سيكون خيارا مناسبا، خاصة إذا عرفنا أن سامسونج ستقوم بإجراء الكثير من التغييرات والتحسينات، ابتداء من تصميم الجهاز وشكله، وصولا بالمزايا التقنية، التي هي كالتالي:

  • شاشة لمس بمقاس 5.1 إنش، بتقنية  Super AMOLED بدقة عرض Quad HD مع دقة عرض 2560×1440 بيكسل، وبدقة وضوح 577 بيكسل.
  • المعالج : معالج سامسونج Exynos 7420 ثماني النواة بمعمارية 64 بت.
  • معالج رسوميات: Mali.
  • الذاكرة العشوائية : 3 جيجا من نوع LPDDR4.
  • السعة التخزينية : 32 و 64 و128 جيجا.
  • الكاميرا الخلفية : بدقة 16 ميجابكسل لها القدرة على تصوير فيديو بدقة UHD و 4K، مع فلاش LED ثنائي.
  • كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل قادرة على تصوير بدقة HDR.
  • دعم شبكة CAT 6 LTE مع آخر تقنيات الاتصال.
  • حساسات متنوعة وعديدة.
  • سعة البطارية 2550 mAh.
  • إمكانية الاستخدام لأربع ساعات بعد 10 دقائق شحن.
  • دعم الشحن اللاسلكي.
  • نظام الأندرويد المصاصة مع واجهة سامسونج TouchWiz.
  • سمك الجهاز 6.8 ملم.وزنه 138 غرام.
  • هيكل معدني نحيف.

الآن وبعد استعراض مواصفات جهاز جالاكسي S6، وكلنا نعرف مواصفات الأيفون 6 بلس، ننتقل الآن إلى عقد مقارنة من خلال عدة نقاط مهمة عند اختيار الجهاز، وعي كالتالي:

– الشاشة ما بين الأيفون 6 بلس وجالاكسي S6

من أهم الأمور التي ينظر إليها أي مستخدم عند رغبته بشراء جهاز جديد، هي الشاشة، حيث يحرص على أن تكون من أفضل الشاشات، بمقارنة الشاشة ما بين الجهازين، نعلم أن الأيفون 6 بلس يأتي بشاشة أكبر، حيث تصل إلى 5.5 إنش، في حين شاشة جالاكسي S6 مقاسها 5.1 إنش.

لكن يجب أن نعلم أن شاشة جهاز جالاكسي S6 أفضل دقة من شاشة الأيفون 6 بلس، حيث تبلغ دقة شاشة هذا الأخير 1,920×1,080 بكسل، في حين أن دقة شاشة جهاز جالاكسي تصل إلى 2,560×1,440 بكسل، فيظهر الفرق والفوز لصالح جهاز جالاكسي S6.

خاصة إذا عرفنا ان شاشة جالاكسي S6 أصغر، بالتالي فهي تظهر بدقة أفضل، وتصل الدقة حتى 577 بكسل، في حين أن الأيفون 6 بلس يوفر فقط دقة 401 بكسل، ولكن هذا لا يعني أن دقة شاشة الأيفون سيئة، ولكنها ليست الأفضل لحد الآن.

– التصميم: ما بين الأيفون 6 بلس وجالاكسي S6.

نصل الآن إلى النقطة المهمة الثانية، التصميم، وهي من أهم النقاط جذبا للمستخدمين، فكثيرا ما يختار شخص ما الجهاز فقط لأن تصميمه راق له، وهذا ما حرصت عليه سامسونج، فبالرجوع إلى تصميم جالاكسي S6، نجد أن سامسونج تخلصت من عقدة البلاستيك، وصارت تسير وفق طريق آبل، حيث قامت بتوفير جهاز ذو هيكل معدني، مع خلفية من الزجاج الصلب وهو غوريلا 4.

مقارنة من حيث الوزن نجد ان الأيفون 6 بلس أثقل، حيث يصل وزنه إلى 172 غرام، في حين أن وزن جالاكسي S6 يصل إلى 138 غرام فقط، ويمكن القول ان الأيفون بالفعل ذو تصميم مميز، لكن سامسونج من خلال التصميم الجديد أبدعت بالفعل، ووفرت ما كان يطلبه المستخدمون، وصارت المنافسة حادة وشرسة الآن.

-المساحة التخزينية: ما بين الأيفون 6 بلس وجالاكسي S6.

من النقاط المهمة لدى أي شخص، مساحة التخزين، حيث دوما ما يبحث المستخدم عن الجهاز الذي يضمن له أكبر مساحة متوفرة للتخزين، وبأرخص سعر، ودوما ما تكون مساحات التخزين الصغيرة غير كافية، مما يضطر المستخدم إلى نقل ملفاته بشكل دوري إلى الحاسوب.

سامسونج في جهاز جالاكسي S6 تخلصت من منفذ بطاقات Micro SD والسبب أن أقل مساحة تخزينية في جهازها الأخير تبدأ من 32 جيجا، مقارنة بما يوفر الأيفون 6 بلس، حيث تبدأ المساحة من 16 جيجا، والتي حاليا في عصرنا هذا لا تكفي كثيرا، فيضطر المستخدم إلى خدمات تخزين سحابية أو حلول أخرى، فيكون وفق هذا جالاكسي S6 متفوقا، فقط إذا كان السعر مناسبا، وسنعرف هذا لاحقا.

– الكاميرا: ما بين الأيفون 6 بلس وجالاكسي S6:

لو نسأل أي شخص ما هي أهم أمور تبحث عنها لقال لك الكاميرا وجودتها العالية، وهذا بالفعل ما تركز عليه الشركات، وهو ما رسّخته سامسونج من خلال تحديث وتطوير كاميرا الأجهزة الذكية، وبالضبط في جهازها الأخير جالاكسي S6.

حيث كما تعرفتم معنا، الجهاز يحمل كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل، حيث تقول سامسونج أنها أصبحت أفضل بكثير، ويمكنها التقاط أكبر كمية من الضوء مقارنة عما كانت عليه سابقا، مع توفرها على فلاش مزدوج مع القدرة على تصوير فيديو بدقة UHD و 4K.

و أيضا تقول سامسونج أن الكاميرا الأمامية لها قوة هائلة ودقة عالية في التقاط الصور من درجة 90 حتى 120 درجة، ويمكنها التقاط كل ما يحيط بها عرضيا، مع دقة 5 ميجابيكسل، وميزة HDR.

بالرجوع إلى الأيفون 6 بلس، فآبل توفر كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل، لها قدرات تقنية عالية، وأثبتت جودتها، ولا تغرنك فرق الدقة ما بين الكاميرتين، فكاميرا الأيفون 6 توفر أداء رائعا وقويا لدرجة كبيرة، يبقى أن الكاميرا الأمامية التفوق كان لجهاز جالاكسي S6، الذي يوفر كاميرا بدقة أفضل، يمكنها التقاط صور وفيديو بدقة عالية.

– السعر: ما بين الأيفون 6 بلس وجالاكسي S6.

أخيرا نصل إلى النقطة الأهم، التي قد تشكل فارقا مهما عند اختيار أي جهاز، فأي شخص يهمه السعر لدى شراء أي شيء، وهو نقطة مهمة تجعله يقرر أي شيء يختار خاصة إذا ما كان هناك مجال للاختيار، وبالنسبة لموضوعنا اليوم، الخيار ما بين الأيفون 6 بلس وجهاز جالاكسي S6.

نعرف ان الأيفون 6 بلس يبدأ من سعر 749 $، وهذا هو أغلى جهاز أيفون لدى آبل، ويصل سعره حتى 949 $ لأعلى سعة تخزينية وهي 128 جيجا، ولكننا لحد الآن لا نعرف سعر جالاكسي S6، ولكنه بالفعل سيتجاوز سعر الأيفون 6 بلس، بالتالي المنافسة من حيث السعر ستكون لصالح الأيفون 6 بلس.

سؤال واستفتاء: أيهما أفضل في رأيك: الأيفون 6 بلس أو جالاكسي S6؟

موقع تفاحة العراق
http://ahmedghassan.blogspot.com/
السابق
صور مسربة تظهر ميزة المكالمات الصوتية في الواتس آب للايفون
التالي
العراق رفع العلم العراقي على قائم مقامية قضاء الدور في صلاح الدين

اترك رد