صحة و جمال

الفجل فوائد صحية رائعة !

متابعة قناة بنات الخليج على واتساب

الفجل فوائد صحية رائعة !

فجل
الفجل

الفجل

من الخضروات التي تتمتع بفوائد صحية عديدة تتنوع بين المساعدة في التخلص من الدهون واذابتها و تحسين عملية الهضم و تعزيز القدة الجنسية ، واليكم بعض من الفوائد الصحية المذهلة لنبات الفجل :

– يساعد الفجل الأبيض اذابة الدهون المخزنة في كافة أجزاء الجسم وبصفة خاصة منطقة الأرداف ” الفخذين ” ، كما يساعد في حرق السعرات الحرارية ويساهم في تنظيم عملية الهضم بدرجة كبيرة ، ولذلك يُنصح بتناوله في أي وجبة غذائية.

– يساعد الفجل في تنظيم ضغط الدم نظراً لاحتوائه على البوتاسيوم بالإضافة لمضادات الأكسدة وفيتامين سي مما يساعد في الوقاية من الأمراض السرطانية.

– يحتوي الفجل على عنصر الحديد ولذلك يعمل كمقوي للشعر ويمنع تساقطه ، وكمقوي للأظافر أيضاً ، كما يساهم الحديد في تنظيم وظائف القلب والكلى.

– استخدم المصريون القدماء الفجل والكرفس و الجرجير بصفتها أطعمة تعمل على تقوية الأعصاب وكمنشطات جنسية نظراً لأن الشهوة الجنسية تبدأ في الأساس عن طريق اشارات المخ الكهربائية التي تعتمد على الأعصاب.

– بسبب احتوائه على فيتامين سي ، يساعد الفجل في التخلص من نزلات البرد والتهابات الحلق والسعال وفي نفس الوقت يساهم في حماية خلايا الدم ، وطرد السموم من الجسم.

– يعتبر الفجل طعام هام جداً للقضاء على الإسهال وتنظيم عمل المعدة والجهاز الهضمي.

– يعمل الفجل كمطهر للبشرة ويزيد من نضارتها ، كذلك يكافح جفاف البشرة والوجه والطفح الجلدي والتشققات.

– يعتبر الفجل عنصر غذائي ضروري جداً لمرضى الربو نظراً لأنة مضاد للاحتقان ويمنع الحساسية في الجهاز التنفسي ويحمي بطانة الجهاز التنفسي ضد الالتهابات.

السابق
ثلاثي برشلونة أغلى قيمة من ثلاثي ريال مدريد
التالي
فوائد عديدة لا يعرفها الكثير عن الجرجير

اترك رد