الاخبار

المالكي والدليمي والاسدي سيدلون بأفاداتهم امام اللجنة التحقيقة في سقوط الموصل

متابعة قناة بنات الخليج على واتساب

اوضح نائب عن محافظة الموصل ان اللجنة التحقيقية في قضية سقوط الموصل تسعى لمخاطبة رئيس الجمهورية بضرورة حضور نائب رئيس الجمهورية نوري كامل المالكي للادلاء بأفادته الى اللجنة .

واكدت اللجنة وجود عدد من النواب في حزب الدعوة اكدوا عن استعداد المالكي للتعاون التام مع اللجنة التحقيقية من اجل معرفة الاسباب التي ادت الى سقوط المدينة تحت سيطرة تنظيم “داعش” .

وقال أعضاء في اللجنة أن تقريرها الاولي متوقف على الاستماع لافادات القائد العام السابق نوري المالكي ووزير الدفاع سعدون الدليمي بالإضافة الى الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية عدنان الأسدي.

وقال محمد نوري عبد ربه النائب عن محافظة نينوى وعضو لجنة التحقيق، أن اللجنة التحقيقية مستمرة في عملية الاستدعاء والاستضافة لبعض القيادات الأمنية والمدنية للاستماع لشهاداتهم عما جرى قبل 10 حزيران الماضي وكيف دخلت عناصر داعش إلى المدينة .

وكشفت اللجنة التحقيقية المختصة بسقوط الموصل في وقت سابق، عن تفاصيل جديدة “بعضها غامض” قدمها الفريق اول فاروق الاعرجي، مدير مكتب القائد العام السابق، الذي أقر بحسب اعضاء في اللجنة بتلقيه معلومات قدمها محافظ نينوى تفيد باعتزام مسلحي داعش دخول المدينة، وأنه قام بإيصال المعلومات الى المالكي.

وقال محمد تقي المولى، عضو اللجنة التحقيقية بسقوط مدينة الموصل، ان سبب تأخير تقديم التقرير الأولي إلى رئاسة مجلس النواب بسبب عدم استكمال التحقيقات مع بعض القيادات الأمنية الذين سيتم استدعاؤهم للاستماع لإفاداتهم خلال فترة الأسبوع القادم.

وشكل مجلس النواب لجنة تحقيقية في شهر كانون الثاني الماضي لبحث تداعيات وأسباب سقوط الموصل بيد تنظيم “داعش” منذ (10 حزيران 2014) بعد انسحابات كبيرة للأجهزة الأمنية.

السابق
صور l فن الرسم على الأطباق بالطعام !
التالي
صور نينا عبدالملك Photos Nina Abdel Malak

اترك رد