منوعات

تعرف على فوائد البصل الصحية الرائعة

متابعة قناة بنات الخليج على واتساب

البصل

يعتبر البصل جزء من عائلة الثوم من الخضروات ، والتي تضم أيضاً الثوم المعمر ، البصل الأخضر والكراث. وقد تمت زراعة هذه الفئة من الخضروات لعدة قرون ليس فقط لتميزها بالنكهات اللاذعة ولكن أيضاً لفوائدها الطبية.

وتشمل الفوائد الصحية للبصل المساعدة في تقليل خطر الاصابة بعدة أنواع من السرطان ، وتحسين المزاج والحفاظ على صحة الجلد والشعر.

واليكم أبرز الفوائد الصحية للبصل :

 

1- الوقاية من سرطان المعدة والقولون والمستقيم :

يعتقد أن اللبصل آثار وقائية ضد السرطان ويرجع ذلك جزئياً إلى احتواء البصل على مركبات الكبريت. البصل أيضاً مصدر قوي لمضادات الأكسدة إذ يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد على مكافحة تشكيل الجذور الحرة المعروف أنها تسبب السرطان.

 

2- الوقاية من سرطان القولون :

تساعد الألياف المتوفرة في جميع الفواكه والخضار وخاصة البصل في انخفاض احتمالات الاصابة بسرطان القولون والمستقيم.

3- الوقاية سرطان البروستات :

في دراسة نشرتها دورية المعهد الوطني للسرطان ، وجد الباحثون أن الرجال الذين تناولوا كمية أكبر من البصل ، كان خطر الاصابة بسرطان البروستات لديهم منحفض.

 

4- تحسين المزاج :

حمض الفوليك الموجود في البصل ، يساعد الذين يعانون من الاكتئاب من خلال منع وجود فائض من الحمض الاميني من التشكيل في الجسم، و الذي يمكن أن يمنع الدم والمواد المغذية الأخرى من الوصول إلى الدماغ. إن الحمض الاميني الزائد يتداخل مع انتاج هرمونات الشعور بالسعادة مثل السيروتونين ، الدوبامين ، والنورادرينالين ، التي لا تنظم المزاج فحسب ، ولكن أيضاً تحسن النوم و الشهية.

 

5- صحة الشعر والبشرة :

يحتوي البصل على كمية كافية من فيتامين سي الذي يساعد على افراز وصيانة مادة الكولاجين ، التي توفر البنية الصحية للبشرة والشعر.

السابق
سامسونج تعلن عن نسخة Iron Man المحدودة من جالاكسي S6 إدج
التالي
ثغرة خطيرة تجعل الأيفون ينهار بمجرد استقبال رسالة

اترك رد