عالم حواء

خلطة لازالة الكلف

متابعة قناة بنات الخليج على واتساب

خلطة لازالة الكلف

خلطة لازالة الكلف

حلم يراود كل الفتيات والنساء في العالم ، هو حلم البشرة الصافية والنقية ، الخالية من العيوب والأمراض والحبوب وغيره ، ولكن قد يفسد ذلك الحلم ما يدعى بمرض الكلف ، فما هو الكلف ؟ و ما علاجه ؟ الكلف : هو مرض متمثل ببقع غامقة ، ونلاحظ وجودها عند النساء أكثر من الرجال ، أما عن مناطق انتشارها ، فيكون على الوجنتين والجفون والذقن ، وبكون أسبابه التعرض لفترات طويلة لحرارة الشمس باستمرار ، أو مع الحمل  ، أو كريمات التجميل وبعض أنواع الصابون ، أو نقص فيتامين (E) في الجسم ، ويجب الوقاية ، و عدم التعرض الدائم لأشعة الشمس ، واستعمال الكريمات المخصصة له .

ومن الخلطات المستخدمة لإزالة الكلف ، مع العلم بأن استخدام أي من الخلطات والوصفات ، يجب أن تكون بعد غروب الشمس ؛ لتجنب الشمس ، ويجب تنظيف البشرة قبل استخدام أي من تلك الوصفات أو الخلطات ، وهناك العديد من الطرق التي تساهم بعلاج ذلك المرض .

والخلطة الأولى تحتوي على :

  • جليسرين (موجود بالصيدليات) .
  • ليمون طازج .

الطريقة :

  1. تخلط المكونات ، ويتم تخزين الخليط في الثلاجة .
  2. نقوم بسنفرة الوجه قبل استخدام الخليط ، ويمكن سنفرته بواسطة الملح  .
  3. يتم استخدامها يوميا قبل النوم .
  4. تستخدم أيضا بعد الحمام العادي .
  5. نستمر باستخدام الخليط حتى يزول الكلف نهائيا .

وخلطة أخرى تساعد على التخلص من الكلف ، وهي استخدام 3 ملاعق من زيت السمسم ، و 3 ملاعق كبيرة من القمح ، و 3 ملاعق كبيرة من النشا ، وبياض لثلاث بيضات . يوضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة لمدة ثلاث أيام بالأسبوع ، ومرتين في الأسبوع الثاني ، ومرة في الأسبوع الثالث .

ومن الطرق الأخرى استخدام ملعقة كبيرة من النشا ، وملعقة كبيرة من الخميرة ، و 2 ملعقة كبيرة من اللبن ، وملعقة صغيرة من كركم الجسم . حيث يغسل الوجه بالصابون والماء ، ثم نقوم بتنشيف الوجه بفوطة ناعمة ، ثم تخلط جميع المكونات معا ، وتوضع على البشرة مدة نصف ساعة ، ثم تغسل بالماء ، وتستخدم هذه الخلطة 3 مرات ، أما إن كانت بحاجة إلى أكثر من ذلك ، فيمكن استخدامه أربع أو خمس مرات .

ويمكن استخدام طريقة أخرى ، وتحتوي على 50 ملل من الحليب البودرة ، مع نصف ملعقة صغيرة من الخميرة ، وملعقة كبيرة من النشا . تخلط المكونات جميعها معا ، ويدهن به البشرة ، ويترك على الوجه مدة نصف ساعة ، ثم يغسل الوجه بماء نظيف .

ويمكن استخدام طريقة اخرى ، وتحتوي على 50 ملل من الحليب البودرة ، مع نصف ملعقة صغيرة من الخميرة ، وملعقة كبيرة من النشا . تخلط المكونات جميعها معا ، ويدهن به البشرة ، ويترك على الوجه مدة نصف ساعة ، ثم يغسل الوجه بماء نظيف .

السابق
فوائد خل التفاح للوجه
التالي
خلطات لازالة النمش

اترك رد