صور

زينب مصطفى ويكيبيديا

متابعة قناة بنات الخليج على واتساب

زينب مصطفى ويكيبيديا

مقدمة برنامج بالصحة والراحة على قناة #سيبيسي_سفرة يقدم المطبخ المغربي مع أشهى الوصفات .

منذ أكثر من ستة أشهر، أطلت علينا الشيف “زينب مصطفى” على شاشة سي بي سي سفرة، في أولى حلقات برنامج “بالصحة والراحة”، الذي خصصته لتعليم أصول المطبخ المغربي وثقافة الطعام في المغرب، وسرعان ما ظهر تعلق وإعجاب المشاهدين من برنامجها، لتصبح من أسرع برامج “سفرة” في التحول من المسجل للهواء مباشرة.

استطاعت زينب مصطفى أن تكشف عن حب كبير للمصريين للمطبخ المغربي، وقربه من ذوقهم، خاصة أطباق الكسكسي والطواجن المغربية وعلى رأسها طاجن اللحم بالبرقوق.

تقول زينب إنها درست التجارة والبيزنس في المغرب، ونزلت إلى مصر بهدف العمل في هذا المجال، وكانت عاشقة للمطبخ ومحبة لعمل العزائم والسفرات الكبيرة لكل أصدقائها وعائلتها، وكلما تذوق أحد أصدقائها ومن بينهم عاملين في مجال الإعلام، طعامها المغربي الأصيل ونكهته التي لا تنسى دعاها للعمل في برنامج طبخ.

ظلت الفكرة بعيدة عن زينب لخشيتها الكاميرات، ترفض العرض تلو الآخر، حتى جاءتها فكرة بالصحة والراحة، وشعرت بتميز الفكرة، وأهميتها في عمل قناة تواصل بين المغرب ومصر والوطن العربي، عبر نقل ثقافة الدولة من مطبخها وأكلاتها المميزة، واستطاعت عبر مزج اللهجة المصرية بالمغربية، تقريب الفكرة وتسهيل تعلم تقاليد المطبخ المغربي.

زينب مصطفى

 

 

 

السابق
ياسمين عبد العزيز Yasmin Abdel Aziz
التالي
أولاد الشيف زينب مصطفى

اترك رد