صور

صور الفنان راغب علامة Ragheb Alama

متابعة قناة بنات الخليج على واتساب

صور الفنان راغب علامة Ragheb Alama

عن حياته

ولد بمنزل جده ببلدة الغبيري جنوب بيروت لعائلة مسلمة مكونة من تسعة أبناء ترتيبة الرابع تولى شقيقه خضر علامة إدارة أعماله الحي الذي ولد فيه اشتهر باسم آل علامة لكونه كان هناك قاضي شهير في الحي يحمل اسم راغب علامة وقام والده عند ولادته بإطلاق نفس اسم القاضي عليه تيمنا به وراح يتمنى أن يصبح نجله مثل القاضي خاصة أنه كان ينتمي بصلة قرابة للعائلة. وفي الوقت ذاته كان والده يجيد العزف على آلة العود من باب الهواية وكان يجلس بجوار والده ويستمتع بعزفه ولفت أنظار أساتذته بصوته فتم إسناده إحياء الحفلات المدرسية ودخل بفريق المدرسة الكثير من المنافسات مع المدارس الأخرى ما دفع أساتذة الموسيقى والمتخصصين لنصيحته بضرورة صقل موهبته خاصة حينما تقدم وهو دون الثانية عشر من عمره للبرنامج الإذاعي الشهير بالإذاعة اللبنانية، انتسب لمعهد الموسيقى اللبناني ودرس العود والسولفيج وبعد التخرج من المعهد بتقدير جيد جدا حيث كان من أوائل دفعته

حياته الخاصة

تزوّج مرتين المرة الأولى من سيدة لبنانية- فرنسية، لم يدم زواجه منها إلا سنتين، والثانية من زوجته الحالية جيهان العلي التي أصبحت جيهان علامة منذ العام 1996 و أنجب منها ولديه خالد ولؤي، وما زال زواجهما مستمراً

 

بداية حياته الفنية

أوّل أغنية قدمها كانت أغنية (اتفرج عالحلاوة) بعدها أطل مع فاروق وميسم درزي في إذاعة لبنان العربي وغنى آنذاك على الهواء (يا بنت السلطان). أول ألبوماته الغنائية كانت بألبوم (بكرة بيبرم دولابك) الذي استقبله سوق الكاسيت في لبنان في منتصف الثمانينات وراحت الجماهير اللبنانية والسورية تردد اغنياته خاصة اغنيتى (عبالك النغم) و(مبروك).

 

وتوالت بعده البوماته ولعل أشهر وأهم البوماته سواء التي قدمها باللهجة اللبنانية قبل حضوره لمصر اوالتي قدمها باللهجة المصرية بعد تعاونه مع شعراء وملحنين مصرين اوالتي ظهرت كخليط باللهجتين المصرية واللبنانية وبعض اللهجات العربية الأخرى :توأم روحي ويأتى في مقدمة هذه الالبومات البوم (توأم روحى) الذي تجاوزت توزيعاته في مصر حاجز ال300 الف نسخة (ستة طبعات) وارتبط الشباب بمجموعة من اغنياته مثل اسف حبيبتى الوقت فات، ونقطة ضعف، ولايعلى عليك حد في قلبى.

 

بالإضافة لاغنية الالبوم توأم روحى بالطبع وكذلك الأمر مع البومة الجميل (فرق كبير) الذي تضمن أغنية سيدتى الجميلة التي حققت نجاح مدوى إلى جانب مجموعة الاغنيات كرمالا وولاقد الحب وولودارت الايام. وحقق الالبوم نجاح كبير وتخطت توزيعاته حاجز الـ 250 الف نسخة. وكذلك الأمر مع البومة الناجح (برافو عليكى) الذي تضمن مجموعة من الاغنيات التي ارتبطت الجماهير بها أيضا مثل بسحب كلمتى، وفراقنا قدر، وجددت حياتى، والحب الخالد، وعاشق عيونك، والبومة الرائع (حياتى) الذي تخطت توزيعاته حاجز النصف مليون نسخة لتضمنه أيضا مجموعة من الاغنيات يتقدمها مغرم ياليل، والمعادلة الصعبة، وصغير السن، ويامدلل.

 

بالإضافة لاغنية الالبوم والتي حملت عنوانة ياحياتى والبوم (حبيبي ياناسى) الذي تضمن اغنيات ياغرام، ونظرة عينية، وكله من الايام، واحلى نار، ومش مهم وغيرها من الاغنيات. وغير هذا من الالبومات الأخرى مثل البوم (مايجوز) والبوم (ياريت) والبوم (دانا) والبوم (بقربك) وغيرها من الالبومات التي اصدرها في لبنان قبل قدومة للقاهرة وتحقيق شهرته فيها.

 

 

صور الفنان راغب علامة Ragheb Alama
صور الفنان راغب علامة Ragheb Alama

 


 

صور الفنان راغب علامة Ragheb Alama

صور الفنان راغب علامة Ragheb Alama

راغب علامة

 

 

السابق
صور نانسي عجرم وزوجها
التالي
صور حسن الشافعي

اترك رد