الاخبار

مقتل واصابة 30 شخصاً بينهم أطفال ونساء بسبب خلاف عشائري في ميسان

متابعة قناة بنات الخليج على واتساب

 مقتل واصابة 30 شخصاً بينهم أطفال ونساء بسبب خلاف عشائري في ميسان

أفاد مصدر في شرطة ميسان، اليوم الاثنين، بأن 30 مدنياً على الأقل، بينهم نساء، قتلوا أو جرحوا في نزاع عشائري استعملت فيه مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، جنوبي المحافظة،(320 كم جنوب شرق العاصمة بغداد)، عجزت القوات الأمنية والمجتمعية عن وقفه.


وقال المصدر، إن “خلافا نشب ظهر اليوم، بين أفراد عشيرتي الفرطوس والبو علي، في ناحية العدل،(40 كم جنوب العمارة)، ما أدى إلى وقوع قرابة 30 ضحية بين قتيل أو جريح بينهم نساء ومواطنون عزل، كانوا داخل منازلهم، نتيجة استعمال رشاشات البي كي سي والقاذفة وأسلحة اخرى متنوعة”.


وأضاف المصدر، الذي طلب عدم كشف هويته، أن “اطلاق النار ما يزال مستمراً بسب عجز القوات الأمنية وأطراف أخرى عشائرية، عن التدخل لفك الاشتباك الذي حول ناحية العدل إلى جبهة قتال”، مؤكداً أن “العديد من الضحايا نقلوا إلى المستشفيات القريبة في الناحية وقضاء المجر الكبير، وسط توقعات بتزايد عددهم من جراء استمرار إطلاق النار الكثيف، مع عدم تمكن المصادر المعنية من إعداد إحصائية دقيقة بهم بسبب توتر الأوضاع“.

السابق
علي لاريجاني : ايران مستمرة بدعم العراق وتقديم المشورة له في حربه ضد تنظيم “داعش” ، وليس لها اي خطط توسعية أو أطماع في أي بلد
التالي
الامن النيابية: العبادي يناقش مشاركة التحالف في معركة تكريت

اترك رد