عالم حواء

نصائح لجمال البشرة

متابعة قناة بنات الخليج على واتساب

نصائح لجمال البشرة

نصائح لجمال البشرة

 

نصائح لجمال البشرة
مقدمة إن الوجه هو مرآة الروح ، لهذا فإن التغذية السليمة ، والمحافظة على تألق البشرة وصحتها لها أبعاد كثيرة من أهمها الدلالة على الصحة ، وجمال الوجه الذي يعكس اشراقته على الروح والصحة النفسية .

هناك العديد العديد من الأقنعة والخلطات التي قد تلجأ إليها المرأة – والرجل أيضا – لتحسين بشرتها، والحصول على وجه جميل ومشرق ، لكن من أهم الأمور التي يجب أن تعرفها الفتاة هو نوع بشرتها والخلطات الطبيعية المناسبة لها .

ويجب ألا تشتت نفسها بخلطات وأقنعة ووصفات كثيرة في النهاية لا تستعمل أي منها ، لذا يجب التركيز على خلطة طبيعية واحدة أو اثنتين والمتابعة والاستمرار عليها.

المحافظة على نظافة الوجه ، واستخدام غسول جيد لثلاث مرات في اليوم ، أمر هام جدا بالإضافة إلى عدم النوم نهائيا والمكياج على الوجه ، لأن البشرة تجدد نشاطها في الليل والمكياج يسد المسام .

عدم غسل الوجه بماء حار ، وعدم اللعب به وشده وثنيه لتشكيل حركات تهريجية لا داعي لها ، والامتناع عن التدخين ، والأطعمة التي تضر بالبشرة والجسم أمر هام ، بالإضافة إلى شرب الماء بشكل مستمر وأفضل طريقة هي شرب نصف كوب ماء كل نصف ساعة ..أو شرب القليل كل عشر دقائق .

بالطبع هناك العديد من الأقنعة منه ماهو للبشرة الدهنية ، والجافة ، والمختلطة ، والعادية ، ما عليك إلا معرفة نوعة بشرتك قد تعرفين ذلك بسهولة من خلال النظر بالمرآة ، وإذا وجدت صعوبة في تحديد ذلك أو أردتي تحديد النوع بدقة استعيني بخبيرة البشرة .

استخدام المقشرات الطبيعية للبشرة تساعد بشكل كبير في تجديد الخلايا واعطاء اشراقة للبشرة، وهناك العديد من المقشرات الطبيعية .

الليمون يعد من أهم الأمور الطبيعية التي تجدد البشرة وتعطيها اشراقة وتعالج الكثير من مشاكلها كالبقع الداكنة ، وتنظفها بشكل كبير ، لكن حذاري التعرض للشمس بعد استخدامه .

تناول الخيار ووضعه على البشرة يعطي البشرة نضارة وصحية عالية ، وأيضا استخدام الخميرة مع الأقنعة ، ورغوة الخميرة تعطي انتفاخ طبيعي للوجه .

السابق
الكافيار والبشرة
التالي
فوائد خل التفاح للوجه

اترك رد