الاخبار

وزارة السياحة والاثار العراقية تتوعد بملاحقة العناصر المسؤولية عن تفجير المعالم الأثرية

متابعة قناة بنات الخليج على واتساب

فجّر تنظيم داعش الأحد منارة سنجار العلامة الأثرية في مدينة الموصل .

وقالت وزارة السياحة العراقية في بيان قامت عصابات داعش الارهابية صباح هذا اليوم 22/3/2015 بتفجير (منارة) سنجار الأثرية التي يعود تاريخها الى القرن السادس الهجري/ الثاني عشر الميلادي وهي واحدة من اهم المعالم الأثرية في محافظة نينوى ،و إن هذه العصابات تؤكد مرة أخرى وحشيتها وحقدها الذي سيذكره التاريخ بمرارة, وإن وزارة السياحة والآثار إذ تشجب وتستنكر هذا العمل الإجرامي فإنها ستلاحق تلك المجموعات الارهابية قانونياً امام المحافل الدولية.

وتعد المنارة العلامة الأثرية الأبرز في سنجار وشيدت مطلع القرن الثالث عشر الميلادي بحسب مصادر تاريخية، وكان يبلغ ارتفاعها 12 متراً ، وكان الايزيديون يستخدمون المنارة سابقا قبل ظهور المكبرات الصوتية، في القاء الكلمات في المناسبات الدينية.

وتوعدت وزارة السياحة والآثار العراقية اليوم الاحد بملاحقة العناصر المسؤولية عن تفجير المعالم الأثرية ، ودعت في بيانها الى إصدار قرار اممي يجرم تلك الأفعال التي ترتكبها عصابات داعش ضد الإرث الانساني.

وقام التنظيم خلال الأسابيع الماضية بتدمير محتويات متحف الموصل بنينوى وتجريف مدينتي نمرود والحضر بالمحافظة نفسها مبرراً ذلك بأنها “أصنام وأوثان لأقوام في القرون السابقة كانت تُعبد من دون الله”.شفق نيوز/ توعدت وزارة السياحة والآثار العراقية اليوم الاحد بملاحقة العناصر المسؤولية عن تفجير المعالم الأثرية وآخرها نسف منارة سنجار.

Powered by WPeMatico

السابق
مقتل مساعد امير “داعش” في الانبار
التالي
اغلفه فيس بوك شكل الجديد 2015

اترك رد