الرئيسية ›› تطبيقات اندرويد ›› 5 طرق لمعرفة الصورة الأصلية والتعرف على أسماء الفنانات الموجودة بالصور

5 طرق لمعرفة الصورة الأصلية والتعرف على أسماء الفنانات الموجودة بالصور


هناك العديد من الأدوات التي تساعدك على ايجاد الصورة الأصلية كلها مجانية وسهلة الاستخدام وهو ما سنتطرق إليها في هذا المقال بشكل مفضل.

وتحتاج إلى هذا في حالة صادفت صورة فنانة لا تعرفها واعجبتك وتريد العثور على المزيد من صورها ونفس الأمر في حالة تريد أن تعرف إن كانت صورة بروفايل أحدهم فعلا هي صورته أم فقط قام بأخذها من مكان آخر ونفس الأمر أيضا لبقية الحالات المشابهة.

 

  • بحث جوجل للصور

هذه هي أفضل أداة استخدامها وهي البحث عن الصور باستخدام الصورة، هذا يجعلني أعرف حجم انتشارها وما هي المواضيع التي استخدمت فيها وكل هذا مجانا من شركة جوجل.

في البداية عليك الولوج إلى جوجل الصور ومن صندوق البحث سيظهر لك أيقونة الصور التي تعني Search by image ويمكنك أن تضع رابط الصورة التي وجدتها على فيس بوك أو شبكة اجتماعية أو موقع ويب أو تقوم بتنزيلها على حاسوبك أو هاتفك الذكي واضغط على رفع الصور وهي التي تحددها ليقوم محرك البحث برفعها ومن ثم البحث عن صور مماثلة لها.

 

  • خدمة TinEye

بعيدا عن جوجل يمكنك البحث عن الصورة الأصلية من خلال خدمة TinEye المجانية والتي تمكنت من أرشفة 17 مليار صورة عبر محرك البحث فيما يتم اضافة الملايين من الصور يوميا إلى هذا المحرك الذي أعتبره أقل حجما من جوجل الذي يستطيع الوصول إلى عدد أكبر من الصور.

عموما كل ما عليك فعله هو وضع رابط الصورة في مربع البحث او ادراج صورة مخزنة على جهازك وخلال ثواني ستظهر لك النسخ المماثلة له.

وللعلم فإن هذه الخدمة لديها العديد من الإضافات الجاهزة على جوجل كروم و أوبرا و فايرفوكس و سفاري ويمكنك تحميلها من واجهة الخدمة.

يمكنك الولوج إلى هذه الخدمة واستخدامها مجانا بالنقر هنا



 

  • اضافة Search by Image من جوجل

يمكنك أن تستخدم في متصفح جوجل كروم اضافة Search by Image وهي التي تسهل عليك البحث عن الصورة الأصلية في جوجل وتعتمد على بحث جوجل للصور.

بالضغط على يمين الفأرة ستظهر لك العديد من الخيارات منها Search Google with this image بالضغط عليها سيتم البحث عن الصورة الأصلية والصور المتشابهة للصورة التي قمت بتحديدها.

ويمكنك تحميل الإضافة من هنا

 

  • تطبيق Veracity – Reverse Image Search لهواتف آيفون

إذا كنت تملك هاتف آيفون يمكنك البحث عن الصورة الأصلية ومعرفة الشخصيات الموجودة في الصورة وأيضا التعرف عن الأماكن التي تمثلها الصورة التي لديك من خلال هذا التطبيق المجاني.

ويمكنك تصوير الصور بالكاميرا ومن ثم النقر على زر البحث او القيام بتحميلها من مكتبة الصور، أو يمكنك أيضا تحديد الصورة من دروب بوكس.

بنقرة واحدة سيتم البحث عن الصور المماثلة في الإنترنت وستظهر لك معلومات الصورة في حالة تم ايجادها، وللعلم فإن التطبيق يعتمد على ويكيبيديا وكذلك مواقع صور السياحة لتعريف المكان الذي التقطت فيه الصورة.

ويمكنك تحميل التطبيق من هنا

 

  • تطبيق Search by image لهواتف أندرويد

لا يتوفر تطبيق Veracity – Reverse Image Search لهواتف أندرويد لكن وجدنا بكل تأكيد البديل وهو تطبيق Search by image.

وللعلم فإن هذا التطبيق يعتمد بشكل صريح على خدمة صور جوجل، وهو يتيح لك الوصول إلى الصورة الأصيلة وأيضا الحصول على أحجام مختلفة من الصورة الواحدة والصور المعدلة المشابهة لها.

وبالطبع تعرف من التطبيق حقيقة الصورة والشخصية الموجودة فيها أو المكان التي التقطت فيه.

ويمكنك تحميل التطبيق مجانا هنا




شاهد أيضاً

مميزات وعيوب شاشات سامسونج 49 انش منحني

مميزات وعيوب شاشات سامسونج 49 انش منحني Samsung screens 49KS8500 تمتع بعرض محتويات مميز وعالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.