BMW تكشف عن سيارة i4 الكهربائية



BMW تكشف عن سيارة i4 الكهربائية

 

كشفت شركة صناعة السيارات الألمانية بي إم دبليو خلال مؤتمرها السنوي عن سيارة i4 2022 والتي تعتبر أول سيارة سيدان كهربائية بالكامل، والتي تم الكشف عنها في وقت أبكر قليلاً مما كان متوقعاً. 

وفي الوقت الذي يتم فيها التركيز على سيارات الدفع الرباعي فاجئت شركة بي إم دبليو الجميع بالكشف عن سيارة i4، الطراز الجديد الأكثر إثارة.

 

وقال بيتر نوتا عضو مجلس إدارة BMW AG والمسؤول عن المبيعات والعلامة التجارية في BMW خلال المؤتمر السنوي: ” أن سيارة بي أم دبليو i4 الكهربائية ستجعل قلب علامتنا ينبض بالكهرباء بالكامل“.

وعلى الرغم من أن تفاصيل i4 شحيحة إلا أن المعلومات أكدت أنه تتمتع بمعدل تسارع من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 4 ثواني فقط.

وحول المقصورة الداخلية فأنها سوف تستخدم الإصدار الجديد من برنامج iDrive ونظام المعلومات والترفيه من بي إم دبليو الذي تم الكشف عنه مؤخراً.


 

وتعتبر بي إم دبيلو i4 أول سيارة رياضية كهربائية بالكامل للعلامة التجارية، حيث سبق وأن قامت الشركة بصناعة 3 سيارات كهربائية في السابق وهي سيارة BMW i3 الصغيرة، وسيارة BMW i8 التي لم تكن كهربائية بالكامل، وسيارة BMW iX الفاخرة ومتعددة الاستخدامات.

وبحلول عام 2023 سيكون لدى شركة بي إم دبليو 12 سيارة كهربائية نقية للبيع في جميع أنحاء العالم، وستكون بداية خطتها لإصلاح نهجها في تطوير السيارات الكهربائية بشكل جذري اعتباراً من عام 2025.

ووعدت الشركة الألمانية بالكشف عن مزيد من التفاصيل خلال الأسابيع المقبلة قبل موعد بيع السيارة في أواخر هذا العام 2021.

Last Updated on 2021-10-09 by Photos You




عن Photos You

I am working on the design and installation of forums and the rest of the scripts and a translator for WordPress and Arabic content writer. Web Site Manager