الرئيسية ›› العاب ›› لعبة PUBG اسرار وخفايا كيف تصبح محترفًا في وقت قصير

لعبة PUBG اسرار وخفايا كيف تصبح محترفًا في وقت قصير


لعبة PUBG

لعبة PUBG اسرار وخفايا كيف تصبح محترفًا في وقت قصير
pubg

هناك الكثير من النصائح والحيل الصغيرة التي تستحق معرفتها في لعبة PUBG أو PlayerUnknown’s Battlegrounds.

لذلك قررنا تجميع قائمة كبيرة منها هنا، وتقسيمها إلى فئات مختلفة بحيث يمكنك اختيار القفز إلى الجزء المهم بالنسبة إليك.

في البداية، وقبل الكلام عن أي حيل وأسرار، يجدر بنا الحديث قليلاً عن كيفية عمل مباريات PUBG بشكل عام، خاصة إذا كنت لاعبًا جديدًا أو فقط تتطلع إلى تعلم اللعبة بشكل أفضل.

كيف تعمل لعبة PUBG؟

 

بداية اللعبة هى أن تقفز من الطائرة، وتحتاج إلى اختيار مكان للهبوط. سوف أتكلم عن أهم الأماكن في أشهر خرائط اللعبة فيما بعد.

لكن النسخة المختصرة هنا هىى أنك تريد تجنب المناطق ذات الحركة المرورية العالية مثل البلدات والمدن الكبرى، والعثور على بقعة صغيرة آمنة لنهب بعض الأسلحة والمعدات بنفسك.

بعد ذلك، عندما تكون جاهزًا، ستحتاج إلى العثور على نقاط آمنة للراحة والنهب والدفاع عن نفسك على طول الطريق، في حين أن عدد اللاعبين يقل تدريجيا، حتى تصل بشكل مثالي إلى آخر 10 أو 15 لاعباً.

هذه النقطة هى الفاصل الحقيقي، والذي تستعمل فيه كل الإستراتيجيات التي تعلمتها من قبل أو سوف تتعلمها عند قراءة هذا المقال.

لكن هذا المقال لا يتحدث فقط عن استراتيجيات المعركة الأخيرة، المعركة تحدث على كثير من المستويات، واللاعب البارع هو الذي يعرف كيف يفوز قبل أن تطلق صافرة البداية حتى، وذلك عن طريق استعداداته الجيدة.

 

 

PUBG ليست لعبة إطلاق نار نموذجية. الهدف هو البقاء على قيد الحياة، وليس الحصول على أكبر عدد من الهزائم – في الواقع يمكنك الفوز دون قتل لاعب واحد- لذلك تحتاج إلى أن تصنع الإستراتيجية الخاصة بك، لكى تتكيف مع قوانين هذه اللعبة المختلفة.

 

 

السائد في المباريات هو الاختباء حتى يقل عدد اللاعبين إلى عشرة أو أقل. الجميع سيقتلون بعضهم البعض على أي حال، لذا لماذا تعرض نفسك للخطر؟

 

لكن هذه ليست القصة كاملة – إتقان القتال وأساليبه، سيحدث فرقًا كبيرًا في سير المعركة، وخاصة في اللحظات الأخيرة منها.

كما أن عمليات القتل في منتصف اللعبة هى طريقة رائعة لنقل معداتك من معدات عادية إلى معدات ممتازة. و هذا سيساعدك كثيرًا في الحرب الأخيرة أيضًا.

 

أساسيات التحكم واللعبة

  1.  تذكر أن تضع سلاحك بعيدًا، عندما تريد الجري حتى تستطيع الجري بصورة أسرع.
  2. للتزود بالوقود، يجب أن تكون السيارة ثابتة تمامًا.
  3. يمكنك تغيير معدل إطلاق النار الخاص بك، هذا مفيد جدًا حتى لا تفقد الرصاص بسرعة.
  4. إذا كنت تقوم بالتنشين، وتلاحظ دائرة حمراء تظهر بالقرب من أو حول الهدف، فهذا يشير إلى وجود شئ ما يسد مسار سلاحك، مثل باب أو شجرة أو قفص أو أي غطاء آخر.
  5. هناك العديد من أنظمة التصويب، عليك أن تتعلم إستعمالها جميعًا، وكيفية عملها مع أنواع المناظير المختلفة.
  6. جميع الأبواب في اللعبة تبدأ مغلقة. إذا كان الباب مفتوحًا، إذن هناك شخص ما دخل المكان قبلك.
  7. هناك ضرر عند السقوط من إرتفاع عالي.
  8. يمكنك البقاء في الدردشة الصوتية للعبة، لكن إذا كنت تلعب مع فريق، لا تنسى تحويل الدردشة إلى Party-Only، حتى لا يسمعك العدو.
  9. يمكنك السباحة والغوص في الماء.
  10. يمكنك تغيير مكان الركوب بداخل المركبات والسيارات، لا تنسى ذلك عندما تضع خطتك للفوز باستخدام المركبات.لعبة PUBG اسرار وخفايا كيف تصبح محترفًا في وقت قصير

 

معلومات عامة عن الخرائط

  1. يمثل كل مربع كبير كيلومترًا واحدًا، وكل مربع أصغر 100 متر، مما يعني أن مساحة الخريطة نفسها تبلغ في الواقع حوالي 6 كيلومترات فقط.
  2. الخريطة مفصّلة للغاية، ولكن لا تظهر بعض الأماكن مثل مجمعات التحصينات الموجودة تحت الأرض.
  3. تتميز المناطق المختلفة بمعدلات ظهور مختلفة للأسلحة والمركبات، الكثير من اللاعبين سيعرفون ذلك ، ولكن يجدر التذكير بأنك تضمن جودة أفضل لنهب الأسلحة في مواقع محددة، و عليك التخطيط لمكان هبوطك، وطريقة لعبك وفقًا لذلك.
  4. يمكن إسقاط العلامات على الخريطة، وهذ النظام يعتبر مثالي جدًا للتنسيق مع فريقك أو مجرد تتبع الوجهة المستهدفة الشخصية الخاصة بك ، لذلك استخدمها قدر الإمكان. تستخدم البوصلة أيضًا أرقامًا محددة لتتبع الاتجاه الأكثر دقة، والتي يجب استخدامها لتحديد مواقع العدو أو التنسيق مع الفريق.

 

الأماكن المميزة على الخرائط

عدم وجود معدات جيدة ليس في الحقيقة نهاية العالم ، ما يهم هو كيفية التكيف مع ما لديك: إذا كان كل ما لديك هو بندقية أو SMG، حاول التخييم داخل المباني. إذا كان لديك قوس أو بندقية قنص، ابحث عن أماكن عالية. كل ما يتطلبه الأمر هو قتل واحد لك للحصول على كمية كبيرة من المسروقات.

لذلك نحاول أن نقترح الأماكن التي ليست بالضرورة تحتوى على أفضل الأسلحة، لكنها أيضًا أماكن مناسبة للتخطيط والحصول على أدوات مناسبة لجميع المواقف.



  1. في خريطة Erangel، ابحث عن Mylta Power، Prison, Mansion, Bunker.
  2. في خريطة Miramar، ابحث عن Ladrilleria, Campo Militar.
  3. في خريطة Sanhok، ابحث عن Camp Alpha, Lakawi, Sahmee.

 

الأسلحة والمعدات

  1.  الأشياء الرئيسية التي تريد العثور عليها في أقرب وقت ممكن هي البنادق الهجومية في معظم الحالات (AR)، وحقيبة ظهر، وسترة مضادة للرصاص، ومواد الشفاء، وخوذة – المستوى الأعلى لهذه العناصر دائمًا ما يكون أفضل.لعبة PUBG اسرار وخفايا كيف تصبح محترفًا في وقت قصير
  2. لا تعمل جميع المناظير مع جميع المدافع – لا يمكنك وضع منظار 8x على سلاح M16 على سبيل المثال، وبالمثل لا يمكنك وضع 8x على SMGs.
  3. تعرف على مقدار الضرر الذي يمكن أن تتخذه الخوذات. Kar98، مسدس القنص الأكثر استخدامًا، يمكن أن يقتلك على الفور بضربة رأسية إذا كان لديك خوذة من المستوى الثاني أو أقل.
  4. بعد بداية اللعبة، فإن المسدسات تكاد تكون غير مجدية – فقط احتفظ بها إذا كان لديك إما مسدس أوتوماتيكي (P18C)، يعمل مثل SMG، أو إذا لم يكن لديك أسلحة جيدة أو الكثير من الذخيرة بالنسبة لهم، حتى لا تهدر مساحة المخزون الثمينة.

 

أريد أيضًا أن أضيف فيديو مهم جدًا لتعليم كيفية التصويب في اللعبة، هذا الفيديو سيوفر عليك كثيرًا من المجهود والوقت فيما بعد.

 

نصائح لاستعمال MedKit

  1. هناك طريقتان فقط لشفاء نفسك إلى 100%، وهى Medkit النادرة للغاية، والتي تشفيك بالكامل بعد 10 ثوان، و أيضًا مشروبات الطاقة ومسكنات الألم، والتي ستشفيك بمرور الوقت.
  2. كلِّ من الضمادات وأدوات الإسعافات الأولية تجعلك تعود إلى 75٪ من نقاط حياتك الأصلية، لكن تستغرق المزيد من الوقت، واستعمالات متكررة.
  3. يمكنك التحرك عندما يكون هناك باق نصف ثانية في مؤقت الشحن، ولن تحتاج إلى أيقاف الشحن لكي تتحرك، كما أنه يمكنك الشحن عندما تكون في عربة متحركة. لكن مع الحرص أن تكون العربة تتحرك بثبات ولا تتخبط.لعبة PUBG اسرار وخفايا كيف تصبح محترفًا في وقت قصير
  4. العناصر المختلفة تأخذ كميات مختلفة من المساحة في المخزون الخاص بك – مجموعات الإسعافات الأولية أكبر من الضمادات، وهكذا. يمكنك زيادة المساحة المتوفرة لديك باستخدام السترات والدروع. كل سترة، بغض النظر عن المستوى، تزيد من سعة مخزونك بمقدار 50 نقطة.

نصائح لاستعمال القنابل

  1. قنابل ال Frags تأخذ مساحة أقل من القنابل الأخرى.
  2. يمكنك وضع الأسلحة الكبيرة في الأماكن الرئيسية، حتى تترك مساحة للأسلحة الصغيرة مثل القنابل. حيث أن الأسلحة في الأماكن الرئيسية لا تأخذ أي مساحة على الإطلاق.
  3. يمكنك إيقاف القنبلة عن العمل حتى بعد فتحها، عن طريق نقلها من الأسلحة الرئيسية إلى المخزون.

كيف تختبئ من الأعداء

  1. إن التسلل حتى يقل عدد اللاعبين هو إستراتيجية جيدة، لكنها لن تساعدك على السيطرة على خفايا القتال. إذا كنت تريد أن تتعلم الشعور بالأسلحة والقتال الحقيقي، فقم بقضاء بعض المباريات في الأماكن المزدحمة، لأنك ستجني ثمار هذا المجهود على المدى الطويل.
  2. الاختباء في قارب وراء هو وسيلة رائعة لتجنب التعرض للرصد. ومع بعض الوقود الاحتياطي، يمكنك عادة الإسراع إلى العديد من المناطق الآمنة على الخريطة.
  3. عندما تنكشف، ولا يوجد أمامك حل إلا القتال أو الفرار، الفرار هو أسهل مما تظن. إمشي متعرجًا في خط زجزاج، وسوف تجد نفسك تتجنب أغلب رصاصات العدو.
  4. إذا كنت تختبئ في أحد الأكواخ الخشبية الصغيرة وتكتشف عدواً قادماً ، فإن الخروج من الكوخ وإطلاق النار عليه غالباً ما يكون أفضل من الانتظار هناك. إذا كانوا أذكياء، سيعرفون أنه يوجد شخص ما هناك، وسيحاولون التخلص منه بقنبلة يدوية أو إطلاق النار من الباب الخشبي أولاً. عنصر المفاجأة عادة ما يعمل بشكل أفضل.

 

نصائح للمعركة الأخيرة

هناك استراتيجيتان رئيسيتان لكيفية وصولك إلى المنطقة النهائية. إذا كنت متأكدًا من أنك تستطيع الوصول إلى هناك في وقت مبكر، فقم بذلك في أقرب وقت ممكن، وقم بالاستعداد في وضع تعرف فيه أنك سوف تكون آمنًا لفترة من الوقت.

  1. إذا كنت تصل إلى هناك في وقت متأخر، فقد يكون من الأفضل الانتظار قبل إتخاذ أي إجراء. ضع عينك على الدائرة الزرقاء، وقم بالسير حول حواف المنطقة. حتى تعطي الإنطباع أنك مازلت بعيدًا، ومن المحتمل أن يتركك الأعداء لأنهم لديهم أولويات أخرى أهم منك.
  2. معرفتك بالتضاريس أمر بالغ الأهمية هنا، تعلم جيدًا جميع الأماكن على الخريطة وإدرس كل الحيل الممكنة في كلًا منها.
  3. الأشجار ليست غطاءًا رائعًا. تعتبر الغابة غطاءًا بصريًا جيدًا إذا احتجت إلى التحرك مسافات طويلة ، ولكن من السهل نسيان أن الاختباء وراء شجرة ضيقة ما زال يتركك مكشوفًا من ثلاثة جوانب – وتعاني رؤيتك بشدة من الجذع الذي أمامك على أية حال. استخدمها كحل أخير فقط.
  4. يتم عرض العشب الطويل على بعد أقل من 150 متراً فقط، لكن اللاعبين يظهرون من مسافات أطول بكثير – مما يعني أنه إذا كنت تعتمد على العشب الطويل كغطاء، فيمكن للقناص رؤيتك بسهولة من مسافة أبعد من 150 متر.
  5. النهب، وخاصة معدات الشفاء مثل مستلزمات الإسعافات الأولية، تمثل الطعم المثالي. اترك بعض الأشياء على الأرض في منتصف الغرفة ، وسيفترض الأعداء الذين يدخلون أن المبنى آمن، مما يجعل من السهل التغلب عليهم.
  6. عندما تصل إلى المراكز الثلاثة الأخيرة، إذا كنت لم يتم اكتشافك بعد، ابق هكذا. لا تشارك إلا إذا كان القتل مضمونًا تمامًا، لأن الاثنين الآخرين يمكن أن يقتلا بعضهما بسهولة دون الحاجة إلى المخاطرة بنفسك.

 

لقد رأينا بالفعل النسخة الرائعة المشهورة ل PUBG في شكل Fortnite: Battle Royale، ونتوقع أن نرى المزيد في السنوات القادمة.

حيث يجد كل ناشر AAA طرقًا لوضع علاماته التجارية وموهبته وأمواله في استغلال نظام Battle Royale في الدعاية للعبته الخاصة.

ليس لدي أدنى شك في أن بعض هذه الألعاب ستكون رائعة، لكن مازالت PUBG لديها سحرها الخاص الذي لا يذهب بمرور الوقت.

 




عن شبكة صورك

اعمل على تصميم وتنصيب المنتديات وباقي السكربتات ومعرب لاضافات ووردبريس وكاتب محتوى عربي . مدير موقع شبكة صورك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.