الرئيسية ›› Travel And Tourism ›› افضل المناطق السياحية في السعودية والاكثر شهرة

افضل المناطق السياحية في السعودية والاكثر شهرة


السعودية هي دولة عربية مميزة تحتوي على أجمل المناظر الطبيعية الخلابة التي تتمثل في الجبال الشاهقة والوديان الرائعة بالإضافة إلى الشواطئ الرملية الذهبية على ضفاف البحر الأحمر، وتحتوي السعودية أيضًا على الكثير من الخدمات العامة مثل الفنادق المجهزة بتجهيزات عالمية وأماكن الإقامة المختلفة للسكان المحليين، كما أنها تمتلك أفضل الخطوط الجوية التى تقدم أكثر الخدمات تميزًا للمسافرين والزوار.

واليوم سوف نقدم لك أجمل الأماكن السياحية في السعودية وأكثرها زيارة من قبل السياح.

 

1. المسجد النبوي في المدينة المنورة:

افضل المناطق السياحية في السعودية والاكثر شهرة

المسجد النبوي هو مسجد رائع بناه النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهو شاهد على جمال المعمار الإسلامي ويعتبر من أفضل أماكن العبادة للمسلمين وأجملها، ويحتوي المسجد على قبة خضراء رائعة بالإضافة إلى وجود مظلات مميزة للحماية من سوء الطقس، وهو مفتوح دائمًا للمسلمين لتلقي العلم والعبادة طوال العام.

 

2. متحف السلاح الجوي في الرياض:

افضل المناطق السياحية في السعودية والاكثر شهرة

من أهم أماكن جذب السياح هو متحف السلاح الجوي الرائع الذي يجذب إليه الكثير من المسافرين والزوار للتعرف على تاريخ السلاح الجوي السعودي والحقائق التاريخية المذهلة، وهو مفتوح بشكل يومي لاستقبال السياح ما عدا يوم الأثنين، ويحتوي هذا المتحف على حديقة واسعة ومتحف مميز، سوف تجد فيه مجموعة من الأسلحة والطائرات المختلفة التي ستستمتع كثيرًا بمشاهدتها.



 

3. المسجد الحرام في مكة:

افضل المناطق السياحية في السعودية والاكثر شهرة

يسمى المسجد الحرام ببيت الله وهو من الأماكن المقدسة التي يقصدها ملايين المسلمين من جميع أنحاء العالم لآداء مناسك الحج والعمرة، ويحتوي المكان على الكعبة المقدسة ومنطقة رائعة للصلاة تدل على روعة الجانب التاريخي الإسلامي، بالإضافة إلى أنه يحتوي على بئر زمزم الشهير الذي تنبع منه المياه المقدسة منذ عام 2150 قبل الميلاد.

 

 

4. برج المملكة العربية السعودية:

افضل المناطق السياحية في السعودية والاكثر شهرة

هو من أطول وأرفع مباني العالم، وقد استطاع بتصميمه الرائع وارتفاعه الكبير أن يحقق الرقم القياسي العالمي، وقد قام المهندسين المعماريين بتصميمه بشكل رائع حتى يتحمل أجواء السعودية وهو يحتوي على شرفة دائرية رائعة وأرضية زجاجية بالإضافة إلى إمكانية رؤية البحر الأحمر من فوقه.

 

5. مدينة الطيبات في جدة:

افضل المناطق السياحية في السعودية والاكثر شهرة

من أهم مراكز الجذب السياحي للأجانب، وهي عبارة عن متحف كبير يدل على جمال وروعة الهندسة المعمارية، ويحتوي هذا المتحف على مجموعة من العناصر الجذابة والحرف اليدوية الموجودة في أكثر من 300 غرفة و 12 مبنى مختلف، وقد تم بناء هذا المتحف من الحجر الجيري والمرجان، وهو يحتوي على المخطوطات والمعدات واللوحات والصور وغيرها من الأشياء المميزة.

 

6. نافورة الملوك:

افضل المناطق السياحية في السعودية والاكثر شهرة

تم تصنيف هذه النافورة على أنها أطول نافورة في العالم، وهي ذات شكل رائع، تندفع منها المياه لتصل إلى 853 متر، وتتواجد هذه النافورة في جدة وبالتحديد في البحر الأحمر، ويمكنك رؤيتها من معظم المناطق في جدة بسبب ارتفاعها الكبير، وهي تتألق بألوانها الجميلة وإضاءتها الجذابة خاصة في المساء.




عن Photos You

I am working on the design and installation of forums and the rest of the scripts and a translator for WordPress and Arabic content writer. Web Site Manager

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.