احسن 10 مأكولات لعلاج انسداد الشرايين

احسن 10 مأكولات لعلاج انسداد الشرايين

على الرغم من تواجد انوع من المشروبات و المنتجات التي تساهم في التخلص من السموم و مساعدة اجسادنا في العمل بصورة جيدة أكثر، الا ان الطبيعه وجدت لنا انواع الاعشاب والاغذيه الصحية التي تكون ذات مفعول جيد ولكن بشكل طبيعي وبعيداً عن المنتجات المصنوعة.

ندرج قائمة باحسن 10 اطعمه واغذيه لمعالجه تصلب و انسداد الشرايين و ايضا  إلى الوقاية من امراض القلب وارتفاع الضغط في الدم :

احسن 10 مأكولات لعلاج انسداد الشرايين

10 -الشاي الاخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مستويات عالية من مضادات الأكسدة التي تعيق امتصاص الكولسترول أثناء عملية الهضم. وبإمكان شرب كوب أو اثنين من الشاي الاخضر يوميا أن يساعد على تحسين مستويات الدهون في الدم وتقليص انسداد الشرايين. يعطي الشاي الأخضر أيضا دفعه طبيعية للأيض والتي من الممكن أن تساعد على فقدان الوزن ودعم صحة الأوعية الدموية في القلب.

9 -التوت البري

يعتبر التوت البري غذاء آخر مضاد للأكسدة والذي يمكن أن يقلل من الكولسترول الضار ويرفع من مستويات الكولسترول المفيد. في الواقع إن الاستهلاك المنتظم لعصير التوت البري النقي قد يساعد على الحد من خطورة أمراض القلب بنسبة 40 بالمئة.

8 – القرفة ( الدارسين )

يساعد هذا النوع اللذيذ من البهارات على الحد من مستويات الكولسترول أثناء التخلص من البلاك ومنعه من التراكم. تحتوي القرفة أيضاً على مضادات الأكسدة التي من شأنها تحسين صحة القلب و الأوعية الدموية من خلال حماية الدم من الأكسدة. رش القليل على قهوتك وعلى الخبز المحمص أو على أي طعام آخر لتتبيله قليلا واحصد الفوائد!

احسن 10 مأكولات لعلاج انسداد الشرايين

7 – سبيرولينا

قد يبدو هذا غريبا بعض الشيء ولكن هذه الطحالب الخضراء المزرقة تساعد بشكل كبير على تنظيم مستويات الدهون في الدم وهي أيضا مصدر للبروتين الذي يحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية الذي يحتاجها الجسم للمحافظة على الصحة المثالية. تساعد السبيرولينا جدران الشرايين على الإرتخاء واستقرار ضغط الدم أثناء تحقيق توازن مستويات الدهون في الدم.

6 – الكركم

بهار الكركم قوي كمضاد للالتهابات وهو يعمل على خفض الالتهابات التي هي السبب الرئيسي لتصلب و انسداد الشرايين. إضافة إلى ذلك، فإن إضافة الكركم إلى برنامجك الغذائي يمكن أن يقلل من تلف جدران الشرايين و تقليل إصابتك بتجلط الدم.

5 – الخرما

تحمل شجرة البرسيمون مضادات الأكسدة و البوليفينول التي تعمل على تقليل الكولسترول الضار والدهون الثلاثية. كما يُعتبر الخرما مصدراً كبيراً للألياف التي تساعد على ضبط ضغط الدم والحفاظ على صفاء الشرايين.

4 – البروكلي

سواء كنت تحب البروكلي أو تكرهه فهو غني جدا بالفيتامين (ك) الذي من شأنه أن يحافظ على الكالسيوم من إتلاف الشرايين. البروكلي مليئ أيضا بالألياف مما يساعد على خفض ضغط الدم ومستويات الكولسترول والوقاية من انسداد الشرايين.

3 – الرمان

تحتوي هذه الفاكهة الظريفة على مواد كيميائية نباتية تعمل كمضادات للأكسدة لحماية بطانة الشرايين من الضرر. ويحفز عصير الرمان إنتاج الجسم لأكسيد النيتريك مما يساعد على جريان الدم وفتح الشرايين.

2 – نبات الهليون

ينظف نبات الهليون الشرايين من الترسبات بشكل طبيعي، فهو يساعد على خفض ضغط الدم ومنع التجلطات التي من الممكن أن تسبب أمراض الأوعية الدموية والقلب. هذا النوع من الخضار مليء بالمعادن و الألياف بالإضافة إلى قائمة طويلة من الفيتامينات كفيتامين (بـ1) و (بـ2) و (سي) و (ك) و (أي).

1 – افوكادو احسن طعام لعلاج انسداد الشرايين

بإمكانك استبدال المايونيز على البرغر أو على ساندويتشك بالافوكادو وسستخلص من انسداد الشرايين إلى الأبد. فقد أشارت الدراسات إلى أن الاستهلاك اليومي للافوكادو يؤدي إلى تحسين الكولسترول في الدم، فهو يقلل الكولسترول الضار و يرفع من الكولسترول المفيد وبالتالي جعل الشرايين خالية من أي انسداد.

آخر تحديث في

Photos You

I am working on the design and installation of forums and the rest of the scripts and a translator for WordPress and Arabic content writer. Web Site Manager

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: