Site icon شبكة صورك

الفجل فوائد صحية رائعة !

فجل

الفجل فوائد صحية رائعة !

الفجل

الفجل

من الخضروات التي تتمتع بفوائد صحية عديدة تتنوع بين المساعدة في التخلص من الدهون واذابتها و تحسين عملية الهضم و تعزيز القدة الجنسية ، واليكم بعض من الفوائد الصحية المذهلة لنبات الفجل :

– يساعد الفجل الأبيض اذابة الدهون المخزنة في كافة أجزاء الجسم وبصفة خاصة منطقة الأرداف ” الفخذين ” ، كما يساعد في حرق السعرات الحرارية ويساهم في تنظيم عملية الهضم بدرجة كبيرة ، ولذلك يُنصح بتناوله في أي وجبة غذائية.

– يساعد الفجل في تنظيم ضغط الدم نظراً لاحتوائه على البوتاسيوم بالإضافة لمضادات الأكسدة وفيتامين سي مما يساعد في الوقاية من الأمراض السرطانية.

– يحتوي الفجل على عنصر الحديد ولذلك يعمل كمقوي للشعر ويمنع تساقطه ، وكمقوي للأظافر أيضاً ، كما يساهم الحديد في تنظيم وظائف القلب والكلى.

– استخدم المصريون القدماء الفجل والكرفس و الجرجير بصفتها أطعمة تعمل على تقوية الأعصاب وكمنشطات جنسية نظراً لأن الشهوة الجنسية تبدأ في الأساس عن طريق اشارات المخ الكهربائية التي تعتمد على الأعصاب.

– بسبب احتوائه على فيتامين سي ، يساعد الفجل في التخلص من نزلات البرد والتهابات الحلق والسعال وفي نفس الوقت يساهم في حماية خلايا الدم ، وطرد السموم من الجسم.

– يعتبر الفجل طعام هام جداً للقضاء على الإسهال وتنظيم عمل المعدة والجهاز الهضمي.

– يعمل الفجل كمطهر للبشرة ويزيد من نضارتها ، كذلك يكافح جفاف البشرة والوجه والطفح الجلدي والتشققات.

– يعتبر الفجل عنصر غذائي ضروري جداً لمرضى الربو نظراً لأنة مضاد للاحتقان ويمنع الحساسية في الجهاز التنفسي ويحمي بطانة الجهاز التنفسي ضد الالتهابات.

Exit mobile version