مهرجان بغداد الدولي


 

للموسيقى العربية مهرجان بغداد الدولي للموسيقى العربية هو مهرجان موسيقي رئيسي يقام في العراق. وقد أطلق على الحدثالذي بدأ في عام 2004 وعرف بمهرجان فجر الموسيقي حتى عام 2010″أهم حدث موسيقي في الشرق الأوسط”. تغير اسم المهرجان ليعكس مدينة مقره: بغداد. إنها واحدة من عدة أحداث حاولت التقريب بين الناس بعد سنوات من الفتنة والتوتر في جميع أنحاء البلاد.


 

للأفلام الوثائقية والقصيرة والرسوم المتحركة – مهرجان بغداد الدولي للأفلام القصيرة تم إطلاق المهرجان لدعم نمو ثقافة السينما في العراق والمناطق المحيطة به. إنه حدث فريد وغير مسبوق من شأنه أن يساهم في صناعة السينما العراقية من خلال تشجيع الإبداع وتعزيز المواهب الجديدة. يهدف المهرجان إلى رعاية صانعي الأفلام الشباب ودعم أعمالهم ومساعدتهم على تطوير مهاراتهم من خلال ورش العمل والدروس الرئيسية ولجان التحكيم وفرص التواصل. يطمح مهرجان بغداد الدولي للأفلام القصيرة (BISFF) إلى أن يكون منصة لصانعي الأفلام المحليين والدوليين لعرض أعمالهم بهدف تعزيز التعاون الدولي بين الثقافات المختلفة في جميع أنحاء العالم.

 

مهرجان بغداد الدولي (BIF) هو مهرجان سنوي يقام في بغداد ،العراق. بدأ المهرجان من قبل المهندسة المعمارية العراقية البريطانية زها حديد وزوجها باتريك شوماخر للترويج للثقافة والفن في العراق بعد عام 2003. [1] أقيمت النسخة الأولى من BIF في 23 أبريل 2006 في مدرج بابل ،وشارك فيها فنانين من مختلف البلدان بما في ذلك الهند واليابان وبلجيكا وألمانيا.




عن Photos You

I am working on the design and installation of forums and the rest of the scripts and a translator for WordPress and Arabic content writer. Web Site Manager