صور

أفضل الصور لعام 2009 – تصنيف Boston Globe

متابعة قناة بنات الخليج على واتساب

بعدما وصل العام 2009 لنهايته، حان الوقت لإلقاء نظرة للوراء على مدى 12 شهر الماضي من خلال الصور الفوتوغرافية التي تم إلتقاطها عن طريق مصورين وكالات الأنباء حيث جرت انتخابات تاريخية في إيران و الهند و الولايات المتحدة، بعض الحروب تقلصت بينما قامت أخرى، و ذكرى سقوط جدار برلين العشرين، كل صورة تروي قصتها الخاصة، 120 صورة تروي قصص كبيرة لعام 2009.

هذه الصور عبارة عن 40 صورة و هي جزء أول من ثلاث صفحات قمت بترجمة التعليق على الصور من الموقع الأساسي Boston Globe و لزيارة صفحة الصور الرجاء الضغط على الرابط من هنا.

1. باراك أوباما يلقي اليمين الدستوري ليصبح الرئيس رقم 44 للولايات المتحدة و زوجته ميشيل أوباما تحمل الكتاب المقدس و ابنتيه ماليا و ساشا أوباما في 20 كانون الثاني 2009 في العاصمة واشنطن. (Chuck Kennedy-Pool/Getty Images)

2. بكاء Vertie Hodge خلال تولي باراك أوباما لمنصبه بالقرب من جادة مارتن لوثر كنغ في هيوستون حيث ألقى خطابه بعد أدائه اليمين ليصبح أول رئيس أسود في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء 20 كانون الثاني 2009. (AP Photo/Houston Chronicle, Mayra Beltran)

3. مجموعة من طيور الكركي تتجمع عند بزوغ ضوء الفجر، في بحيرة في ولاية براندنبورغ الألمانية، قريبة من برلين في 26 أيلول 2009. من أيلول الى تشرين الثاني عشرات الآلاف من طيور الكركي تستخدم منطقة ريفية قريبة من العاصمة الألمانية للتوقف أثناء الهجرة من الدول الاسكندنافية و أوروبا الشرقية إلى مكان سكنهم في إسبانيا لتمضية فصل الشتاء. (REUTERS/Thomas Krumenacker)

4. جنود من الجيش الأمريكي يتخذوا مواقع دفاعية في ريستريبو بعد تلقي نيران من حركة طالبان في وادي Korengal من مقاطعة كونار في أفغانستان، في 11 أيار 2009 (AP Photo/David Guttenfelder)

5. شركة طيران تنتظر الركاب إلى أن يتم إنقاذهم على أجنحة من الخطوط الجوية الأمريكية على طائرة من طراز Airbus 320 بعدما تعطلت طائرتهم في المياه المتجمدة من نهر هدسون في نيويورك في 15 كانون الثاني 2009. (AP Photo/Steven Day, File)

6. طالبة تعطى لقاح H1N1 في مستشفى فى سوينينغ فى مقاطعة سيتشوان 11 تشرين الثاني 2009. (REUTERS/Stringer)

7. ضابط الشرطة يرش الغاز المسيل للدموع لمكافحة الشغب الإيرانية على مؤيدي مرشح الرئاسة المهزوم الإيراني مير حسين موسوي في طهران يوم 13 حزيران 2009. (OLIVIER LABAN-MATTEI/AFP/Getty Images)

8. الصورة من موقع يوتيوب إذ تظهر امرأة تدعى ندى آغا سلطان ملقاة على الأرض بعد إصابتها بالرصاص في صدرها في طهران، إيران 20 حزيران 2009. الإيرانيون على مواقع الشبكات الاجتماعية دعوا لحداد ل “ندى”، وهي شابة قتلت بالرصاص يوم السبت. (REUTERS/YouTube)

9. صيادان يقودا قارب في بحيرة تشاوهو المليئة بالطحالب في الصين يوم 19 حزيران 2009. استثمرت الصين نحو 51 مليار يوان (7.4 مليار دولار) من أجل تشييد 2،712 مشروع لعلاج ثمانية من الأنهار و البحيرات في عام 2009، حسبما ذكرت وكالة أنباء شينخوا الصينية. (REUTERS/Jianan Yu)

10. يمر القمر بين الشمس و الأرض، و يصبح كسوف كلي للشمس، كما رأينا في تشانغشا بمقاطعة هونان في الصين يوم 22 تموز 2009. (REUTERS/Stringer)

11. فتاة نزحت من منزلها بسبب موجة المد الهائلة الذي تسبب فيها إعصار آيلا، وتقف أمام منزلها المؤقت بالقرب من سد نهر فى ساتخيرا جنوب غرب بنجلاديش فى 2 حزيران 2009. (REUTERS/Andrew Biraj)

12. تشكل مخروط من الرطوبة يحيط بجزء من صاروخ آريس التاسع خلال إقلاعه يوم الأربعاء 28 تشرين الأول 2009، إذ انطلق برحلة تجريبية من مركز كنيدي للفضاء في منصة الإطلاق 39 ب في كيب كانافيرال بولاية فلوريدا. (AP Photo/Chris O’Meara)

13. شرطة مكافحة الشغب و أنصار موزامبيق للمنتخب الوطني لكرة القدم بعد تأهلها لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بعد مباراة ضد كينيا في مابوتو ، 6 أيلول 2009. (REUTERS/Grant Lee Neuenburg)

14. رامي كرة البيسبول لفريق شيكاغو وايت سوكس – Scott Linebrink – يسلم الضربة ضد فريق شيكاغو للأشبال خلال تدريبات الربيع للعبة البيسبول في لاس فيغاس، و ذلك في 5 آذار 2009. (AP Photo/Isaac Brekken, File)

15. رجل يمشي مع كلبه بالقرب من سيدني أكبر مدن استراليا إذ تغطت بشكل غريب بالغبار الأحمر. السيارات و المباني في سيدني تحولت للون البرتقالي نتيجة هبوب رياح قوية جرت غبار الصحراء من أنحاء المدينة، قامت الأرصاد الجوية بتحذير الأطفال و كبار السن بعدم الخروج من منازلهم في 23 أيلول 2009. (GREG WOOD/AFP/Getty Images)

17. سائق فريق فيراري فيليب ماسا البرازيلي يسحب من سيارته بعد أن أصيب في رأسه بقطعة من هيكل السيارة التي سقطت من سيارة أخرى خلال الدورة المؤهلة في مضمار السباق المجري في Mogyoród بالقرب من بودابست يوم 25 تموز من عام 2009. ماسا تم نقله إلى المستشفى و خضع لجراحة في الجمجمة. (TAMAS KOVACS/AFP/Getty Images)

18. فريق الاستعراضات الجوية الفرنسية “Cartouche Dore” يحلق بالقرب من آيكس أومبروفينس جنوب فرنسا. (JOEL SAGET/AFP/Getty Images)

19. تشرق الشمس على جلد فرس النهر في حديقة الحيوان في برلين، الجمعة 3 نيسان 2009. (AP Photo/Franka Bruns)

20. مصور وكالة الأنباء الأمريكية ايميليو موريناتي يأخذ صورا لنفسه و هو محمول على نقالة من المركز الطبي لجامعة ماريلاند لإجراء جراحة في العظام في مستشفى بالتيمور، يوم الثلاثاء 25 آب 2009. موريناتي، الذي بترت قدمه اليسرى بعد إنفجار قنبلة في أفغانستان، تم نقله الثلاثاء إلى مستشفى لإعادة التأهيل في بالتيمور، حيث سيتم تزويده بطرف اصطناعية. (AP Photo/Enric Marti)

21. عمال الإنقاذ ينقذون طفل عمره سنتان حاولوا إغلاق نافذة على والد الفتاة التي تحاول القفز من الطابق الثامن من مبنى سكني فى مدينة تشنغدو بمقاطعة سيتشوان فى 7 تموز عام 2009. رجال الإنقاذ تمكنوا من إلهاء الرجل في حين خطف الفتاة و نقلوها إلى مكان آمن. الرجل الذي كان بتعاطى المخدرات، تم القبض عليه و احتجازه، وفقا لصحيفة تشاينا ديلي. (REUTERS/China Daily)

22. دماء و ثقوب لطلقات نارية على باب سيارة بعد أن قتل رجل مجهول الهوية في تيجوانا، شمال المكسيك، الأربعاء 19 آب 2009. (AP Photo/Guillermo Arias)

23. اتهام المتظاهرين من خلال الشارع في لندن خلال احتجاجات تتزامن مع يوم الخميس لقمة G20 في اجتماعهم في 1 نيسان 2009. حيث اشتبك متظاهرون مع شرطة مكافحة الشغب و حطموا نوافذ البنوك في بريطانيا يوم الأربعاء قبيل اجتماع G20 احتجاجاً على قانون سرقة الأموال من الفقراء لصالح الاغنياء. (REUTERS/Dylan Martinez)

24. راكب الأمواج الاسترالي مارك فيسر و هو على ارتفاع 11 مترا (36 قدما) في موجة Cow Bombie، بالقرب من بلدة Gracetown غرب استراليا جنوب بيرث، تم الحصول على هذه الصورة في 28 أيلول 2009. و يدعي المنظمون أن فيسر قد سجل واحدة من أكبر الموجات في استراليا لعام 2009. (REUTERS/Calum Macauley/Handout)

25. صفوف من الطلقات عيار 7.62 ملم جاهزة للإطلاق من قبل مجندين الجيش الوطني الأفغاني كجزء من تدريبهم اليومي في مركز التدريب العسكري في كابول، أفغانستان يوم 19 تموز 2009. هناك جهود مكثفة تجري حالياً لتدريب الآلاف من قوات جديدة للانضمام إلى القتال ضد طالبان. (AP Photo/Emilio Morenatti)

26. إمرأة تظهر إصبعها و عليها حبر بعد أن أدلت بصوتها في مركز اقتراع في Sonapur، المدينة الرئيسية في الهند 23 نيسان 2009. الملايين من الهنود، بما في ذلك رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ، قاموا بالتصويت في أكبر انتخاب ديمقراطي في العالم. (REUTERS/Utpal Baruah)

27. السكان يقفون على الأسلاك الكهربائية للبقاء مرتفعين عن الأرض في حين أن آخرين سقطوا في مياه الفيضانات الناجمة عن إعصار Ondoy في Cainta Rizal شرق مانيلا 27 أيلول 2009. (REUTERS/Erik de Castro)

28. كلب ينتمي إلى Rhonda O’Hearn من Sandown، اسم الكلب نيو هامبشاير و هو ينتظر قبل البدء بالسباق 60 ميل في سباق هل – آم في فورت كينت بولاية مين يوم السبت 28 شباط 2009. (Yoon S. Byun/Globe Staff)

29. كنيسة Santa Maria del Suffragio، التي أصيبت بأضرار بالغة بعد زلزال يوم 7 نيسان 2009 في العاصمة ابروز اكويلا، إيطاليا. (FILIPPO MONTEFORTE/AFP/Getty Images)

30. صورت هذه الصورة في 8 حزيران 2009 من قبل القوات البحرية البرازيلية إذ تظهر الغواصين و هم يقومون بسحب جزءا كبيرا من طائرة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية من طراز A330 الطائرة التي فقدت في المحيط الأطلسي في أول تموز. في ذلك الوقت، انتشلت سبعة عشر جثة من المحيط الأطلسي حيث سقطت طائرة الخطوط الجوية الفرنسية. (AFP/Getty Images)

31. طفل باكستاني نازح من وادي سوات ينام تحت ناموسية خارج خيمته في مخيم جالوزاي للاجئين بالقرب من بيشاور في باكستان، الثلاثاء 26 أيار 2009. (AP Photo/Emilio Morenatti)

32. بحارة جيش التحرير الشعبي الصيني في مسيرة في ساحة تيانانمين خلال الاحتفال بالذكرى السنوية الستون لتأسيس جمهورية الصين الشعبية في الصين في 1 تشرين الأول عام 2009 في بكين، الصين. (Feng Li/Getty Images)

33. الجثة من منظمة نمور التحرير للزعيم فيلوبيلاى برابهاكاران محمول على نقالة من خلال مجموعة من الجنود السريلانكيين في بحيرة Nanthikadal، بالقرب من مدينة مولايتيفو في شمال سريلانكا 19 أيار 2009. و قال قائد الجيش برابهاكاران زعيم نمور التحرير أنه تم العثور على الجثة يوم الثلاثاء، و بثت محطة التلفزيون السريلانكية صور لجثته توضح الانفجار في رأسه. (REUTERS/Stringer)

34. انفجار كما هو واضح صادر من صواريخ اطلقت من طائرة اسرائيلية من أجل التوصل لهدف في شمال قطاع غزة، كما هو واضح الجانب الإسرائيلي من الحدود، الخميس 1 كانون الثاني 2009. (AP Photo/Gil Nechushtan)

35. مريض نفسي يدعى Totok يتفاعل مع أخذه لحمام في بيت مؤسسة Galuh في شرق بيكاسي في ضواحى جاكرتا، اندونيسيا يوم 23 تشرين الأول عام 2009. و بيت مؤسسة Galuh يأوي أكثر من 285 مريض عقلي، منذ أن تأسست في عام 1982 من قبل Gendu Mulatip.

36. شيد قسم مؤخراً من السياج الواقع بين الولايات المتحدة و المكسيك على رمال الصحراء عند شروق الشمس يوم 14 آذار 2009 و هو واقع بين يوما و كاليكسيكو أريزونا كاليفورنيا. الحاجز الجديد بين الولايات المتحدة و المكسيك الذي يبلغ ارتفاعه 15 قدماً. تبلغ تكلفة السور نحو 6 ملايين دولار للميل الواحد للبناء بطول سبعة أميال تقريباً. (David McNew/Getty Images)

37. العسكريين و خبراء الطب الشرعي يقومون بفحص جثة رجل قتل خارج ملهى ليلي في المدينة الحدودية في مدينة سيوداد خواريز، المكسيك في 31 آب 2009. الرجل كان مكبل اليدين على السياج و أطلق النار عليه عدة مرات من قبل قتلة محترفين و تجار للمخدرات خارج الملهى الليلي، وفقاً لوسائل الإعلام المحلية. المهاجمون أيضاً تركوا رسالة تحذير في موقع إطلاق النار. (REUTERS/Alejandro Bringas)

38. صورة مأخوذة من محطة الفضاء الدولية و هي لبركان Sarychev في جزر الكوريل في مرحلة مبكرة من الثوران في 12 حزيران 2009. (AFP/Getty Images/NASA)

39. أوبري ميلتون تبلغ ستة عشر شهرا تنظر لوالدها جوش ميلتون مع والدتها لاريسا في جنازته 27 حزيران 2009 في جيرمانتاون إلينوي. كان يخدم في أفغانستان في ولاية ايلينوي مع الحرس الوطني، قتل في قندهار عن طريق عبوة ناسفة في هجوم 19 حزيران. (Scott Olson/Getty Images)

40. الشباب المحتفلين في حفل “Fire Bull”، ألعاب نارية في مهرجان سان فيرمين في بامبلونا اسبانيا يوم 12 تموز 2009. (REUTERS/Eloy Alonso)

السابق
وادي الذئاب الجزء 10 الحلقتين 45 + 46 مترجمة للعربية
التالي
ولاية بطيخ تحشيش مضحك صور مكتوب عليها اموري علي فاضل ولاية تفخيخ اثير كشكول

اترك رد