شرح طريقة حفظ دردشات الواتس آب واستعادتها لاحقا


نواصل تقديم الشروحات المفيدة والنافعة، هذه المرة سنشرح لكم أمرا مهما يخص الواتس آب، وهو حفظ المحادثات !

شرح طريقة حفظ دردشات الواتس آب واستعادتها لاحقا

شرح طريقة حفظ دردشات الواتس آب واستعادتها لاحقا

قد يتعرض الأيفون لبعض المشاكل في النظام، أو لأي سبب كان قد تكون معرضا لفقد محادثاتك ودردشاتك على الواتس آب، لذا قد تبحث عن طريقة لحفظ نسخة منها، اليوم سنشرح لكم طريقة سريعة وسهلة وربما يعرفها الكثيرون، وقد لا ينتبه إليها الأكثر، وستوفر لك إمكانية حفظ نسخة من دردشاتك ومحادثاتك.

الطريقة بخطوات بسيطة:

1. افتح تطبيق الواتس آب وادخل إلى الإعدادات:

ببساطة قم بفتح تطبيق واتس آب، ثم من التبويبات في أسفل التطبيق، اختر قسم الإعدادات، ثم إعدادات الدردشة كما يظهر في الصورة التالية:

2. الدخول إلى خيار النسخ الاحتياطي:

بعد ذلك ستجد في الصفحة التالية قسم: نسخ احتياطي للدردشات، قم بالدخول إليه:

3- تفعيل ميزة النسخ الاحتياطي:

من خلال هذه الصفحة ستجد تفاصيل حول عملية النسخ الاحتياطي، حيث يمكنك نسخ جميع محتويات المحادثات، باسثناء مقاطع الفيديو، ببساطة يمكنك الضغط على خيار: نسخ احتياطي الآن. واتبع التعليمات في أسفل الصفحة لأفضل النتائج.

تنبيه: يمكنك في هذه المرحلة الدخول إلى خيار: النسخ الاحتياطي التلقائي، الذي يوفر لك إمكانية تخزين نسخة احتياطية من الدردشات، سواء بشكل يومي، أو أسبوعي أو شهري، ابتداء من تاريخ تفعيل الميزة، ولكن هذا سيقوم بحجز مساحة كبيرة من الايكلاود، وسنوضح الأمر لاحقا.

أخيرا، في حال قمت بحذف التطبيق لأي سبب كان، أو قمت بعمل ريستور للأيفون، يكفي أن تقوم بتحميل التطبيق مرة أخرى، ومن خلال الصفحات الأولى سيعرض عليك استعادة الدردشات، فقط قم بالموافقة وسيتم استرجاع جميع محادثاتك ومحتوياتها، لكن باستثناء مقاطع الفيديو، كما تظهر الصورة التالية:

ملاحظة: هذه الميزة تعتمد على مساحة التخزين المتوفرة على حسابك الأيكلاود، والتي تقدر بـ 5 جيجا، بالتالي احرص على حذف  الدردشات غير المهمة، لأجل ربح مساحة كبيرة في حال كنت تملك دردشات كثيرة.

عن Photos You

I am working on the design and installation of forums and the rest of the scripts and a translator for WordPress and Arabic content writer. Web Site Manager

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصنيفات