منوعات

أطعمة تسبب لكِ السمنة دون أن تعلمي!

متابعة قناة بنات الخليج على واتساب

في هذا المقال سوف نجعلكِ تكتشفين بنفسك ، عن الأطعمة التي تتناولينها ولطالما ظننتِ بأنها لاتسبب السمنة و تقوم بإنقاص وزنك ، غير أن الواقع عكس ذلك ، لأنها لا تسبب لكِ إلا زيادة في الوزن ومن دون علمكِ، ومن هذه الأطعمة التي تعد السبب الرئيسي في زيادة وزنكِ:

  • البطاطا المشوية : دائماً ما يبدو لكِ طبق البطاطا المشوية خيار أمثل عند خروجك إلى المطاعم ، فأنتِ تعتقدين بأن طبق البطاطا المشوية تساعد على خسارتكِ للوزن ، ولكن هذا غير صحيح بتاتاً. فمعظم المطاعم تستخدم الزبدة لإضافة نكهة مميزة للبطاطا وبشكل غير ظاهر ، مما يسبب في مضاعفة السعرات الحرارية، ناهيك عن الإضافات الدسمة من الجبنة والصلصة على البطاطا.
  • زبدة الفستق قليلة الدهون : صحيح أن زبدة الفستق تحتوي على كميات من الدهن القليلة ، لكنها تحتوي على كميات مضاعفة من السكر ، وبالتالي فأن السعرات الحرارية فيها تكون أكثر ما يكون ، وتكون مساوية لزبدة الفستق ذات الدسم الكامل ، لهذا لا تجعلي الاسم يغركِ.
  • السلطات الجاهزة في المطاعم : بكل تأكيد بأن كلمة ” سلطة ” توحي لكِ بأنها قليلة الدسم ، وتساعد على تخفيف وزنك ، لهذا تشترينها على الفور ، لكن أحذرِ! ، فأن معظم سلطات المطاعم تكون عكس ما تتخيلين، إذ تحتوي على مكونات كاملة الدسم ، مثل المايونيز والأجبان ، حبوب الذرة ، الصلصات الدهنية وقطع الخبز المحمصة.
  • الأطعمة الخالية من الدسم : مجرد التسمية تشعركِ بالراحة والطمأنينة بأن تتناولينها ، لكن خالية من الدسم لا تعني خالية من السعرات الحرارية ، وليس بالضرورة أن يكون الخالي من الدسم يعد صنفاً صحياً ، لهذا كوني دائماَ على حذر عند شرائك لأي سلعة غذائية ، وانظري إلى المعلومات الغذائيّة من خلال  nutrition label.

 

السابق
الاكتئاب دليل على نقص التستوستيرون
التالي
خلطة فعالة لمنع تساقط الشعر للمرأة المحجبة

اترك رد