الاخبار

القوات الكردية تهاجم مواقع “داعش” غربي كركوك

متابعة قناة بنات الخليج على واتساب

هاجمت القوات الكردية مواقع لتنظيم “داعش” حول مدينة كركوك بشمال العراق مدعومة بضربات جوية شنتها قوات التحالف، فيما قتلت شابة ألمانية كانت تقاتل إلى جانب القوات الكردية، حسب المرصد السوري، لكن برلين لم تؤكد أو تنفي ذلك بعد

Irak Peschmerga teilweise Rückeroberung Sindschar 21.12.2014

شنت قوات البشمركة الكردية مواقع لتنظيم “الدولة الإسلامية” اليوم (الاثنين التاسع من مارس / آذار 2015) وتقدموا على عدة جبهات إلى الغرب من المدينة فسيطروا على قرى في منطقتي ملا عبد الله وتل ورد. وقال مصدر أمني بالمدينة إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين البشمركة ومتشددي “الدولة الإسلامية” في خرابروت شمال غربي كركوك.

وسيطر الأكراد على كركوك بالكامل في أغسطس / آب الماضي حين انهار الجيش العراقي في الشمال واجتاح التنظيم المتشدد ثلث البلاد تقريبا. لكن المدينة ظلت معرضة للهجوم إذ لم يكن الخط الأمامي يبعد عنها بأكثر من 20 كيلومترا في بعض المناطق. وفي أواخر يناير كانون الثاني اجتاح التنظيم الدفاعات الكردية حول كركوك. وتقاتل القوات العراقية حاليا لاستعادة مدينة تكريت من أيدي “الدولة الإسلامية” في محافظة صلاح الدين الى الجنوب من كركوك.

من جهة أخرى قتلت شابة ألمانية كانت تقاتل إلى جانب وحدات حماية الشعب الكردية في شمال شرق سوريا ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن “قتلت خلال الساعات الماضية شابة ألمانية في العشرينات من عمرها كانت تقاتل إلى جانب وحدات حماية الشعب الكردية في محيط بلدة تل تمر حيث تدور معارك عنيفة منذ أمس بين الأكراد وتنظيم الدولة الإسلامية”.

ولم تؤكد السلطات الألمانية أو تنفي بعد مقتل مواطنة ألمانية، وفي حالة تأك الخبر ستكون هذه السيدة هي ثالث مواطن غربي يقتل في اقل من أسبوعين في صفوف المقاتلين الأكراد في سوريا، بعد كونستاندينوس اريك سكورفيلد، المواطن البريطاني الذي توفي الثلاثاء متأثرا بجروح أصيب بها في معارك في معركة تل حميس في ريف الحسكة مع التنظيم في الأسبوع الأخير من شباط/فبراير، وآخر استرالي قتل في المعركة نفسها.

ح.ز/ ع.ج.م (د.ب.أ)

ح.ز/ ع.ج.م (رويترز/ أ.ف.ب)

موقع تفاحة العراق
http://ahmedghassan.blogspot.com/
السابق
القوات العراقية تسيطر على فلكة العلم شرق تكريت
التالي
البيشمركة تهاجم مواقع داعش في كركوك بالعراق

اترك رد