الرئيسية ›› سياحة و سفر ›› امور مهمة يجب ان تعرفها قبل السفر الى دولة قطر

امور مهمة يجب ان تعرفها قبل السفر الى دولة قطر

عتبر قطر من الدول العربية التي تجذب الكثير من السياح والعرب إليها، سواء بغرض السياحة أو العمل، وفي جميع الأحوال تعتبر قطر من أفضل الدول العربية التي تتعدد مميزاتها لتشمل الموقع الجغرافي والطقس والأماكن السياحية والمطاعم والمتنزهات، إذا كنت تنوي السفر إلى قطر فنحن نقدم لك بعض المعلومات الهامة التي يجب عليك معرفتها قبل السفر إلى هناك.

 

Things you should know before traveling to Qatar

1. مناخ دولة قطر:

امور مهمة يجب ان تعرفها قبل السفر الى دولة قطر

تعتبر قطر من الدول ذات المناخ الثابت نسبيًا، حيث يكون فصل الصيف طويلاً وجافًا وشديد الحرارة والرطوبة، أما في الشتاء فتنخفض درجة الحرارة دون تساقط أمطار، إذا أردت السفر إلى قطر ننصحك بالسفر في نوفمبر لأن الطقس يكون معتدل للغاية.

 

2. موقع قطر الجغرافي:

تطل دولة قطر على الخليج العربي وهي تقع بالتحديد في منطقة غرب آسيا، ولقطر حدود مع دولة البحرين ودولة الإمارات بالإضافة إلى حدودها البرية مع المملكة العربية السعودية من ناحية الجنوب.

 

 

3. الطعام في قطر:

تتميز قطر بتنوع أكلاتها ما بين الطعام التقليدي والطعام الحديث، كما أنها تقوم بصناعة وجبات من مختلف بلدان العالم لذلك سوف يناسب الطعام جميع الفئات، وسوف يحب الكثيرون تناول الأطعمة القطرية اللذيذة التي لها مذاق ونكهة خاصة، ومن أهم أشهر الأطعمة القطرية هو المكبوس وورق العنب والمضروبة، والحلويات مثل الخنفروش والخبيصة.

 

4. الأماكن السياحية في قطر:

امور مهمة يجب ان تعرفها قبل السفر الى دولة قطر

هناك الكثير من الأماكن السياحية المميزة التي تصلح للعائلات والأطفال وتعتبر من أفضل معالم الجذب السياحي التي يأتي لزيارتها الكثيرون من جميع أنحاء العالم، ومن أهم الأماكن السياحية في قطر هي مدينة الدوحة بشكل عام ولؤلؤة قطر والقرية الثقافية ومتحف الفن الإسلامي وسوق فالكون وموقع جسر الصداقة والحي الثقافي الذي تقام فيه مختلف الفنون والعروض المسرحية والرياضات المختلفة والمطاعم بالإضافة إلى الحدائق العامة التي تحتوي على الكثير من الأنشطة الترفيهية للأسرة والطفل وغيرها من الأماكن الأخرى.

 

5. سكان دولة قطر:

امور مهمة يجب ان تعرفها قبل السفر الى دولة قطر

يتواجد أكثر من 80% من سكان قطر في مدينة الدوحة، ويبلغ عدد السكان الكلي حوالي اثنين ونصف مليون نسمة تقريبًا، ويستخدم السكان اللغة الرسمية في التعاملات المختلفة وهي اللغة العربية ويشيع أيضًا استخدام اللغة الإنجليزية في بعض التعاملات، ويعتبر الدين الإسلامي هو الدين الرسمي لدولة قطر.

اقرا ايضا : السياحة في الكويت بالصور

 

6. الاقتصاد:

امور مهمة يجب ان تعرفها قبل السفر الى دولة قطر

تعتبر قطر من الدول التي تتمتع باقتصاد رائع حيث يتوافر فيها النفط الذي يعتبر مصدر الاقتصاد الرئيسي وتنتج قطر الملايين من براميل النفط شهريًا بمعدل مليون برميل في اليوم الواحد، كما تنتج قطر الكثير من المعادن والصناعات المختلفة وكذلك الغاز الطبيعي.

 

7. العملة القطرية:

يعتبر الريال القطري هو العملة الرسمية لدولة قطر، وتتكون عملة الريال من مائة درهم.

عن شبكة صورك

اعمل على تصميم وتنصيب المنتديات وباقي السكربتات ومعرب لاضافات ووردبريس وكاتب محتوى عربي . مدير موقع شبكة صورك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.