تقني

اشاعة – الأيفون 7 قد يكون مقاوما للماء والغبار – حماية أكثر !

متابعة قناة بنات الخليج على واتساب

الحديث اليوم ليس فقط عن الأيفون 7، فقد تكون هذه الميزة في الأيفون القادم بالضبط وهو الأيفون 6s، نعم إنها ميزة مقاومة الماء !

الأيفون 7 قد يكون مقاوما للماء والغبار - حماية أكثر !

الأيفون 7 قد يكون مقاوما للماء والغبار – حماية أكثر !

ماذا ينقص الأيفون؟ طبعا ينقصه الكثير، ابتداء من البطارية المميزة والقادرة على توفير اكبر قدر ممكن من وقت التشغيل، وصولا إلى مزايا أخرى مفيدة للمستخدمين، أهمها ميزة مقاومة الماء، والغبار لما لا.

فبحسب تقارير واردة فإن آبل تعمل على براءة اختراع تحاول من خلالها جعل الأيفون القادم قادرا على مقاومة الماء، طبعا إلى مقدار وحد معين لا يمكن تجاوزه، لكنه يفي بالغرض ويساعد على حماية الجهاز من أي مشاكل قد تحصل في حال تعرض إلى حادث غرض أو انسكاب الماء عليه في فترة ما !

هذه ليست المرة الأولى التي نسمع عن ميزة مقاومة الأيفون للماء، فقد بدأت هذه الفكرة منذ ظهور الأيفون 5، ولكن لم يتم تطبيق ذلك، ويبدو ان آبل لا تزال تعمل على توفير هذه الميزة، ومحتواها يقوم على جعل جسم الأيفون واحدا ذو كتلة غير متجزأة يتم ربطه بمواد خاصة، تمنع تسرب الماء.

ولتوضيح ان هذا الأمر ممكن، فقد تم تطوير في وقت سابق مادة تحمل إسم Liquipel يتم طلاء الأيفون بها، تمنع تسرب الماء إلى القطع الداخلية للجهاز، وتحافظ عليه، وقد تم تجريب ذلك وتوضيحه بالدليل، وإليكم مقطع فيديو للتجربة:

هل تعتقد ان ميزة مقاومة الماء مهمة بالفعل؟

موقع تفاحة العراق
http://ahmedghassan.blogspot.com/
السابق
سيديا: أداة Digital Clock Icon لتحويل أيقونة الساعة إلى أرقام
التالي
نوبة هبوط بالسكر تودي بحياة مذيع “الرياضية” ساهر المنصور

اترك رد