الرئيسية ›› Travel And Tourism ›› أفضل الأماكن السياحية فى الرياض

أفضل الأماكن السياحية فى الرياض


The best tourist places in Riyadh

هل تبحث عن مكان مُفضل لتقضي فيه عطلة تجعلك تشُعر بالراحة النفسية والبدنية، إذا يمكنك زيارة هذه المناطق في العاصمة السعودية الرياض، حيث أنك يمكنك التمتع برحلة عائلية مرفهة، والاستمتاع بمرافق المدينة الترفيهية، سواء لك أو لأطفالك، حيث تتمتع الرياض بالجو الرائع على مدار العام، وايضًا تمتلئ الرياض بالفنادق الفاخرة التى تُرضى كافة الأزواق، هذا بخلاف المناطق الترفيهية التى تملئ المدينة.

 

السياحة فى الرياض

هناك العديد من المناطق السياحية التى يمكنك زياتها في الرياض، فبداية من الحدائق المُذهلة إلى ملاعب الجولف الرائعة والمتنزهات، ونرصُد لكم أبرز الأماكن سياحية التى لابد من زيارتها في الرياض.

أفضل الأماكن السياحية فى الرياض

– برج المملكة:

يعد من أشهر معالم الرياض، بل أشهر معالم المملكة العربية السعودية ككل، وهو يُعد أكبر برج في الرياض وفي البلاد لذلك يعد من أشهر وأهم معالم السعودية السياحية، ويسمي Kingdom Center Tower، ويقع هذا البرج في حي العليا بمدينة الرياض، ويضم هذا البرج 99 طابقًا، ويبلغ ارتفاعه 300 مترًا.

افتتحت المملكة البرج في العام 2002، وحرص القائمين عليه على أن يتضمن العديد من وسائل الترفيه، ومنها المطاعم والمحلات التجارية، وبخلاف ذلك فهو يحتوى على مجموعة من الشقق الفارهة والأجنحة الفندقية، ويحتوي البرج على مسجد الملك عبدالله، ولكن هذه المميزات لا يمكن أن تجعلك تغفل التصميم الرائع والجذاب للمبني من الخارج، وكيف انه يجذب جميع الناظرين والسياح في المنطقة.

 

– وادي حنيفة:

هي أكبر حديقة في المملكة العربية السعودية، حيث تحتوى على العديد من المتنزهات الجميلة المفتوحة، بالإضافة إلى مجموعة حدائق وبحيرات بها ممرات للمشاة، وتدعم المدينة هذا الوادي بالعديد من وسائل الترفيه الذى تجعله الاختيار الأمثل للسعوديين والسياح الأجانب من زائرى المدينة.

– ملعب الجولف:

على مساحة تتعدي الـ 100 فدان، أقامت الرياض ملعبًا للجولف، وهو عبارة عن فضاء رياضي شاسع، وبه 9 حفر داخل الموقع، بخلاف ذلك فإن المكان نفسه يحتوي على ملاعب للتنس والإسكواش.

أفضل الأماكن السياحية فى الرياض

– منتزه سلام:

يعد من أفضل المتنزهات في مدينة الرياضي، ويحتوي على مساحات خضراء شاسعة، ليس هذا فحسب فإن المنتوه يحتوي على بحيرة كبيرة، ويتيح للزوار إمكانية التجول بالقوارب داخل البحيرة، للاستمتاع بالنافوره المضيئة في الليل.

أفضل الأماكن السياحية فى الرياض

– ملاهى الحكير لاند:

وتعتبر هذه الملاهي مدينة ترفيهية متكاملة تتيح لزوارها كافة الألعاب الحديثة، وبخلاف ذلك فهي تضم العديد من المساحات الخضراء الشاسعة، والمطاعم التى توفر للزوار كافة الأكلات الشرقية والغربية، بالإضافة إلى الجلسات العائلية والخاصة للأفراج، وأماكن للراحة والاستجمام.

أفضل الأماكن السياحية فى الرياض

– قصر المصمك:

ننصحك بزيارة هذا المكان الذى يعد أحد أهم معالم السعودية التاريخية، والذى يضم مسجدًا وبئرًا ومجموعة من الأبراج والديوانية، بخلاف ذلك فإنه يحتوي على أماكن عرض للصور القديمة لمدينة الرياض والتى يتم الاحتفاظ هناك.

أشهر كافيهات فى الرياض

هل تريد أن تعرف أين هي أفضل وأشهر كافيهات في مدينة الرياض، يمكنك الاضطلاع على السطور التالية لتعرف ما هي أفضل كافيهات الرياض:



 

– مقهى الرغوة البيضا:

يقع هذا المقهي في شارع الشيخ عبدالله العنقري، بمنطقة صلاح الدين في الرياض، ويعمل كل يوم منذ الساعة السادسة صباحًا وحتى الثانية عشرة ليلًا، ويعتبر ضمن أفضل المطاعم الهادئة والتى تتميز بالرومانسية، هذا بخلاف أن اسعاره مناسبة للجميع، ويُفضله الجميع بسبب سهولة الوصول إلى مكانة إلى جانب أجواءه الهادئة طوال اليوم.

أفضل الأماكن السياحية فى الرياض

– مقهى كابيو دييم:

ويقع هذا المقهي في شارع خالد بن الوليد، بحي القدس في الرياض، ويعمل كل يوم منذ الساعة الرابعة مساءً وحتى الواحدة ليلًا، ماعدا يومي الخميس والجمعة فيعمل حتى 12 مساءً، ويتميز هذا الكافيه بأنه يقدم جميع المشروبات الساخنة والباردة، إلى جانب بعض أنواع الأكلات الخفيفة والسريعة، بأسعار ايضًا مميزة ومناسبة لجميع الفئات، إضافة إلى اتاحة ألعاب لرواده، ويقدم طاقم العمل داخل الكافيه خدمة متميزة.

– كافيه فوشن:

يقع هذا المقهى على طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز، بمنطقة العليا في الرياض، ويتميز عن غيره بالديكور الداخلي، حيث أنه يقدم بعض الحلى إلى جانب المشروبات التى يطلبها رواده، وايضًا يوفر هذا المقهى الهدوء والأجواء المريحة المناسبة للعوائل، إضافة إلى انه ايضًا به أجواء تُناسب الأفراد الذين لا يصطحبون عوائلهم معهم، حيث حصل المقهى على تقييم عالي من الزوار.

 

– كافيه صدى التحلية:

ويقع هذا المقهي في  شارع العروبة، بمنطقة السليمانية في الرياض، والذى يعد من أكثر المقاهي المتميزة بالجلسات المريحة تمامًا، والواسعة، ويُقدم لرواده بشهادتهم خدمة متميزة، وهذا بخلاف الطعام الشهي الذي يقدم شيفات الكافيه، وخدمه مميزة للزوار.

أفضل الأماكن السياحية فى الرياض

 افضل مولات فى الرياض

هل تريد أن تعرف أين هي أفضل وأشهر المولات في مدينة الرياض، يمكنك الاضطلاع على السطور التالية لتعرف ما هي أفضل مولات الرياض:

– العزيزية مول بالرياض:

واحد من أشهر المولات، التى يشبه السوق، حيث أن أهم وأبرز وجهات السياحة في المملكة العربية السعودية بمدينة الرياض، حيث يشمل هذا المول عدد وافر من المتاجر الكبيرة العالمية منها والمحلية، بالإضافة إلى وجود منافذ بيع لأشهر ماركات الأزياء الرجالية والنسائية، والأطفال ايضًا، ويشتهر ايضًا المول بالعديد من متاجر بيع الأدوات المكتبية والمنزلية والأثاث.

ويوفر المول مجموعة من الانشطة الترفيهية للأطفال من ألعاب، وغيرها، هذا بالإضافة إلى انه يُعد مكان مُفضل للعوائل والعزاب، كونه يحتوى على العديد من المطاعم والمقاهي الفارهة والتى تناسب جميع الفئات العمرية، لذلك يُعد من أفضل الوجهات السياحية في الرياض.

 

– سيتي مول الرياض:

ويتميز هذا المول بموقعه المتميز، حيث يقع سيتي مول الرياض Riyadh City Mall بشارع ديراب، في حي الشفا بالجهة الجنوبية لمدينة الرياض، والذى يُعد من أشهر الأسواق التجارية في المنطقة، لما يحتويه من محال تجارية تضم أشهر الماركات العالمية بدءً من الساعات وصولًا إلى الملابس النسائية والرجالية والأطفال ايضًا.

ويحتوي المول على مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي الفاخرة التى تُناسب جميع الأذواق، حيث أن هناك العديد من المطاعم داخل المول تقدم مأكولات متنوعة وشهية تناسب الجميع، حيث تقُدم بعض المطاعم مأكولات مستوحاه من مطاعم غربية.

ويضم سوق المول مدينة ترفيهية متكاملة تناسب جميع زواره من الكبار والأطفال.

– مارينا مول الرياض:

يعد مارينا مول الرياض، علامة مميزة في العاصمة السعودية، لما يُقدمه لزواره من خدمات مميزة، خاصة بالماركات العالمية لبيع الملابس النسائية والرجالية، والأطفال ايضًا، بخلاف ذلك فهو يقع في منطقة متميزة وهى المنطقة الشمالية فيعد أكبر مجمعات وأسواق الرياض.

فعلى مساحة 50 ألف متر مربع يمكنك أن تلحظ المول الذى يضم ما يفوق الـ 300 محل ومعرض تجاري لبيع السلع وتقديم الخدمات، بينهم محلات تجارية عالمية ومحلية تبيع آلاف المنتجات.

أفضل الأماكن السياحية فى الرياض

ويضم المول بين جنباته عشرات المطاعم الشهيرة، التى تناسب كل الأزواق، حيث تتسع صالة المطاعم والكافيهات بالمول لـ 350 زائر في وقت واحد.




عن Photos You

I am working on the design and installation of forums and the rest of the scripts and a translator for WordPress and Arabic content writer. Web Site Manager

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *